وصول قادة فصائل سلفية موالية للسعودية إلى عدن

اخترنا لك

دفعت السعودية، الاثنين، بقيادات عسكرية سلفية إلى عدن، المعقل الأبرز للانتقالي.

يتزامن ذلك مع وضعها اللمسات الأخيرة لطرد الفصائل الموالية للإمارات من المدينة.

خاص – الخبر اليمني:

وأبرز القادة العسكريين القادمين من الرياض، أحمد بن عفيف، وقد أقيمت له مراسيم استقبال لم تتم للعليمي لدى وصوله المدينة.

وبن عفيف  يقود فصيل “حرس المنشآت” التي تدعمها السعودية بقوة وتنتشر في مختلف مديريات المدينة منذ سنوات.

وجاءت عودة بن عفيف عشية تصعيد الرياض بملف عدن، حيث أعادت وسائل إعلام سعودية تداول مقتطفات لقائد قوات التحالف  مجاهد العتيبي وهو يتوعد بتنفيذ  اتفاق الرياض وعدم محاباة أي طرق، في حين أشار علي العريشي، الخبير السعودي المقرب من الاستخبارات، إلى مضي التحالف في تنفيذ البند الثالث من اتفاق الرياض والذي يقضي بإخراج كافة فصائل الانتقالي من المدينة.

واتهم العريشي الانتقالي بالنكث بوعود إخراج فصائله.

وتشهد عدن حاليا توتر متصاعد مع تداول ناشطين سعوديين صور مذكرة وجهها رشاد العليمي، رئيس سلطة الرئاسي، لوزير الدفاع في حكومة معين، محسن الداعري  وقائد الوية “درع الوطن” وتتضمن بدء تنفيذ الخطة الأمنية في المدينة.

وتتضمن الخطة وفق، الخبير العسكري السعودي، سعد العمري، تسليم مواقع ونقاط مهمة في عدن لـ”درع الوطن”.

وأبرز النقاط  التي سيتم تسلميها لـ”درع الوطن” في المرحلة الثانية نقطتي الرباط الواقعة شمال المدينة والعلم شرقا، وتمثل هذه النقاط أبرز  مداخل عدن وفي حال تم تسليمها سيقطع بذلك الطريق على تعزيزات الانتقالي ويمنع تهريب الأسلحة من عدن.

ويتوقع ان تدفع هذه الخطوة نحو تفجير الوضع في ظل حالة الاحتقان المتصاعدة منذ بدء السعودية نشر “درع الوطن” بدء بتسليمها  معسكرات ومنشات هامة وسط المدينة أهمها مطار عدن الدولي.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة