الدفاع تكشف موعد سحب الأسلحة الثقيلة

اخترنا لك

كشفت وزارة الدفاع في حكومة معين، الثلاثاء، ترتيبات جديدة لسحب الأسلحة الثقيلة من كافة الفصائل الموالية للتحالف بما فيها الإصلاح..

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت مصادر  في الوزارة  بان لجان النزول الميداني المكلفة من اللجنة العسكرية والأمنية  حصر العتاد الثقيل اوشكت على استكمال مهامها، متوقعة بدء لجنة أخرى  مهام جمع العتاد الثقيل خلال الايام المقبلة.

وأكدت المصادر  وجود توجيهات سعودية بسحب الأسلحة الثقيلة من كافة المحاور والكتائب والالوية ..

وكانت لجان عسكرية زارت محاور الإصلاح في مأرب وتعز والحدود ووادي حضرموت والمهرة، على الرغم من استباق اطراف كالاصلاح  الخطوة بنسف مخازن الاسلحة للتمويه على عملية تهريبها.

والزيارات جاءت في اعقاب حديث الخبير العسكري السعودي ، علي العريشي ، بدء  بلاده سحب الأسلحة الثقيلة تحت مسمى ” ترتيبات داخل الفصائل الموالية للتحالف”.

وقد اثارت الخطوة جدلا واسعا في أوساط ناشطي مواقع التواصل الاجتماعي ، حيث رأى فريق بانها ضمن تقليص نفوذ قوى كالإصلاح والانتقالي واخرين بين من يرى انها امتثال لمطالب صنعاء.

ولم يتضح بعد ما اذا كانت الخطوة السعودية تهدف لتسليم الأسلحة  للفصائل الجديدة المعروفة بـ”درع الوطن” والتي انشاتها مؤخرا كبديل لفصائل الإصلاح والانتقالي أم لوضع يدها على تلك الأسلحة، لكن  تزامن قرار سحب الأسلحة الثقيلة مع قصر السعودية تسليح فصائلها الجديدة بـ”اطقم فقط”  وسط تقارير عن اقتراب موعد اعلان اتفاق مع صنعاء مؤشر على ان الخطوة ضمن ترتيبات للخروج من المستنقع.

 

أحدث العناوين

كبرى شركات الشحن البحري ترفع رسومه مع دخول المرحلة الرابعة من العمليات اليمنية

كشفت بريطانيا، الأربعاء، عن رفع جديد لرسوم الشحن البحري مع تصاعد مخاطر العمليات اليمنية. خاص – الخبر اليمني: وافاد موقع "...

مقالات ذات صلة