وفيات زلزال تركيا وسوريا تتجاوز 41 ألفا.. واستمرار عمليات البحث عن ناجين لليوم العاشر

اخترنا لك

أرتفعت حصيلة ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب جنوبي تركيا وشمالي سوريا متجاوزة 41 ألفاً، إثر انتشال المزيد من جثث الضحايا من تحت أنقاض المباني المُدمّرة في البلدين، مع تضاؤل الآمال في العثور على ناجين بعد مرور 10 أيام على الكارثة.

متابعات-الخبر اليمني:

وتجاوز عدد الضحايا في تركيا 35 ألف حالة وفاةٍ، في حين وصل عدد الوفيات في سوريا إلى نحو 6 آلاف، والمصابين إلى نحو 7400 مصاباً.

ولا تزال فرق الإنقاذ في البلدين مستمرة في عمليات البحث عن ناجين وإزاحة ركام المباني المهدمة للتأكد من عدم وجود أي ضحايا أخرى تحتها، رغم مرور 10 أيام على الزلزال، لم ينقطع الأمل بالعثور على أحياء تحت الأنقاض، إذ أعلنت فرق الإغاثة التركية إنقاذ امرأة في كهرمان مرعش بعد بقائها 222 ساعة تحت الأنقاض، وتمكنت أجهزة الإغاثة التركية، أمس الثلاثاء، من إنقاذ 9 ناجين من بينهم رجلٌ يبلغُ من العمر 97 عاماً في أديامان.

وفي مدينة هاتاي تمكّنت فرق الإنقاذ أيضاً من انتشال امرأةٍ على قيد الحياة من تحت الأنقاض بعد نحو 200 ساعةٍ من وقوع الزلزال.

وكشف وزير الداخلية التركي سليمان صويلو أنّ 50% من المباني في هاتاي تضررت بسبب الزلزال الذي ضرب المنطقة، وسجل معهد الزلازل التركي اليوم الأربعاء، هزّة ارتدادية بقوّة 4.2 درجات على مقياس ريختر مركزها كهرمان مرعش جنوبي البلاد.

أما في سوريا، فأعلن المركز الوطني للزلازل عن تسجيل وتحليل 41 هزة أرضية خلال الساعات الـ 24 الماضية في تسجيلات المركز وأغلبها بقوة تتراوح بين 2 و3 درجات، في حين تمّ تسجيل هزتين بقوة 4.3 و4 درجات فقط.

 

أحدث العناوين

إصابة 5 مواطنيين جراء قصف شنّته قوى التحالف بتعز

شنّت قوى التحالف في محافظة تعز قصفاً استهدف مديرية مقبنة في محافظة تعز ما أدّى إلى إصابة مواطنين بجراح...

مقالات ذات صلة