كشف اماراتي كواليس موافقة “معين” على خطوات بناء الثقة

اخترنا لك

كشفت  الإمارات، الخميس، كواليس موافقة حكومة معين على إجراءات بناء الثقة .. يأتي ذلك في اعقاب محاولة الحكومة التهرب من استحقاقاته ..

خاص – الخبر اليمني:

ونقلت صحيفة “الامارات اليوم” عن مصادر تأكيدها موافقة حكومة معين والمجلس الرئاسي  على  فتح ميناء الحديدة  أمام الرحلات التجارية ، مشيرة إلى وجود ترتيبات لفتح مطار صنعاء أيضا إلى وجهات جديدة..

وجاء التقرير الاماراتي عشية  ظهور حكومة معين في حالة ارتباك ، حيث  أشارت في  بيان لها إلى عدم إدخالها تعديلات على وضع الموانئ  على الرغم من إصدارها قرارات تعيين لرئيس مؤسسة موانئ البحر الأحمر المشغلة لميناء الحديدة والخاضع لسيطرة صنعاء.

والبيان صادر عن وزارة النقل التابعة للانتقالي في حكومة معين ..

ولم يتضح ما اذا كان البيان محاولة  لتلافي تداعيات انسحاب التجار من ميناء عدن بفعل قرار رفع التعرفة الجمركية هناك إلى 750 ريال للدولار، أم محاولة لإثناء التجار عن استخدام ميناء الحديدة.

يذكر أن رشاد العليمي ، رئيس سلطة الرئاسي، اكد خلال لقاءاته في الرياض موافقته على مساعي التحالف للسير بعملية السلام وذلك بعد ساعات على استدعائه من عدن عشية تقارير عن تقدم في مفاوضات مسقط.

 

 

أحدث العناوين

تراجع أوروبي عن سحب “اسبيدس”

تراجع الاتحاد الأوروبي، الثلاثاء، عن سحب بعثتها العسكرية في البحر الأحمر والمعروفة بـ"اسبيدس". يتزامن ذلك مع تقارير عن فشل مفاوضات...

مقالات ذات صلة