سوريا.. استمرار وصول المساعدات الإنسانية إلى متضرري الزلزال

اخترنا لك

استمرت المساعدات الإنسانية والغذائية اليوم السبت، بالوصول إلى سوريا لمساعدة متضرري الزلزال.

متابعات-الخبر اليمني:

وحتى أمس، وصلت إلى مطارات دمشق وحلب واللاذقية، 151 طائرة تحمل مساعدات إنسانية وإغاثية لمتضرري الزلزال، وتوزعت بواقع 59 طائرة إلى مطار دمشق و49 طائرة إلى مطار حلب و42 طائرة إلى مطار اللاذقية.

وصباح اليوم، أطلق حزب الله في لبنان الدفعة الثانية من المساعدات الإنسانية والصحية والغذائية “رحماء” إلى سوريا.

وأضاف المدير العام للدفاع المدني في الهيئة الصحية الإسلامية، عدنان مقدّم إنّ “حزب الله قدَّم في هذه القافلة حوالى 5000 حصة تموينية و5000 حصة مقدّمة، من الشعب اللبناني المقاوم للشعب السوري”.

من جانبها، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، أنّ قواتها في سوريا قدّمت أكثر من 2.5 طن من الأدوية لمساعدة المستشفيات في مدينة حلب.

وأشارت وزارة الدفاع إلى أنّه “تمّ تقديم المساعدة إلى المستشفى العسكري السوري ومستشفى الجامعة الحكومية، حيث يتم علاج المواطنين المتضررين من الزلزال”.

ومنذ اللحظات الأولى لوقوع الكارثة، أوعز وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، للقوات الروسية في سوريا، بتوجيه المساعدة لسلطات البلاد في التعامل مع تداعيات الزلزال.

كما أرسلت روسيا أكثر من 4.5 أطنان من المواد الغذائية من الأطعمة المعلبة والدقيق والمعكرونة وغيرها من المواد الغذائية الضرورية والمستلزمات الأساسية، إلى سوريا.

وسارعت الوحدات التابعة للقوات الروسية في حميميم، وأفراد الشرطة العسكرية الروسية، في تقديم العون والمساعدة في إزالة الأنقاض والبحث عن ناجين وتقديم المعونات والمساعدات الإنسانية للمحتاجين في المحافظات السورية المتضررة كافة.

تجاوزت حصيلة ضحايا الزلزال، اليوم الجمعة، الذي ضرب شمالي سوريا 5840 وفاة، وفقاً لآخر البيانات الرسمية، وهي حصيلة غير نهائية.

وقالت وكالة “الأناضول” التركية، إنه نُقِل جثامين 1590 سورياً توفّوا من جرّاء الزلزال الذي ضرب جنوبي تركيا إلى بلادهم عبر معبر “باب الهوى”.

وأضاف أنّه “جرى تسليم الجثامين لأقاربهم في الجانب السوري من المعبر الحدودي”.

وأكدت الأمم المتحدة أن نحو 143 شاحنة تحمل مساعدات إنسانية إلى شمال غرب سوريا منذ 9 فبراير عبر معبري باب الهوى وباب السلامة على الحدود مع تركيا حتى مساء الأول من أمس الخميس.

وشملت المساعدات المقدمة من ست وكالات تابعة للأمم المتحدة حتى الآن خياماً ومواد غير غذائية مثل الفرش والبطانيات والملابس الشتوية وأدوات لفحص الكوليرا، وأدوية أساسية، ومواد غذائية من برنامج الغذاء العالمي.

أحدث العناوين

أمريكا “الديمقراطية” تواجه المتظاهرين بالقناصة والمروحيات

أسقطت غزة ما تبقى من الشعارات الأمريكية حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي لطالما اتخذتها واشنطن ذريعة للتدخل في الشؤون...

مقالات ذات صلة