صنعاء: النظام السعودي مستمر في تسييس الحج والتلاعب بحصص اليمنيين

اخترنا لك

دعت “وزارة الإرشاد وشؤون الحج والعمرة” في حكومة صنعاء، الإثنين، إلى رفع معاناة الحجاج والمعتمرين اليمنيين الذين يتعرضون للابتزاز والمنع والمعاناة الشديدة جراء إغلاق مطار صنعاء والمنافذ البرية.

صنعاء- الخبر اليمني:

وقالت الوزارة في بيان، إن النظام السعودي يستمر في تسييس الحج ويمنع التعامل مع الجهة الرسمية في اليمن ممثلة بالوزارة في صنعاء منذ 2015م، مطالبة السلطات السعودية، بإعادة التعامل مع صنعاء بعيدا عن تسييس الشعائر الدينية.

وعبر البيان عن إدانته محاولات فصائل التحالف في “عدن والرياض التلاعب بحصص الحجاج اليمنيين لصالح وكالاتهم التي أنشأوها مؤخرا في مخالفة للنظام المتعامل به منذ فترة طويلة”.

واعتبرت الوزارة أن منفذ الوديعة الذي يعتبر المنفذ البري الوحيد غير الكافي، أمام الحجاج الذين يتعرضون لتعامل غير مسؤول ومجحف من قبل فصائل التحالف خاصة مع فرض الحصار على مطار صنعاء، وتأتي هذه الدعوات بعد وقوع جرائم جسيمة بحق الحجاج والمسافرين الذين يمرون من النقاط الأمنية الخاضعة لسيطرة فصائل التحالف، خلال السنوات الماضية.

أحدث العناوين

بعد 200 يوم من العدوان المتواصل.. سرايا القدس تواصل دكّ المستوطنات الإسرائيلي

نشرت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، اليوم الأربعاء، مشاهد لرشقات صاروخية قصفت بها مستوطنات غلاف قطاع غزة. متابعات-الخبر...

مقالات ذات صلة