“هادي” يحتفل بهزيمة الانتقالي وينتزع ورقة “الجنوب والشرق “

اخترنا لك

كثف تيار  الرئيس السابق، عبدربه منصور هادي، الأربعاء،  تحركاته في ملف الجنوب ..

يتزامن ذلك مع كسر السعودية  للانتقالي رسميا.

خاص – الخبر اليمني:

واقام التيار الذي يتزعمه احمد العسي ،نائب مدير مكتب هادي للشؤون الاقتصادية ، مأدبة غداء في العاصمة المصرية ضمت قيادات قوى حضرمية.

والمأدبة المتزامنة مع قرار الانتقالي التراجع عن مطالبه بتمثيل الجنوب عبر وفد مستقل،  ضمت  خصوم الانتقالي ابرزهم صالح حريز المري قائد الهبة الحضرمية الثانية إلى جانب حيدر العطاس  مستشار هادي وفؤاد راشد قائد تيار الحراك المدعوم من هادي إلى جانب قيادات أخرى.

واللقاء مع القيادات الحضرمية يأتي بعد  يومين فقط على لقاء مماثل ضم العيسي وياسين مكاوي مستشار هادي عن الحراك  ومحمد علي احمد قائد مؤتمر شعب الجنوب  وقائمة طويلة من قيادات القوى الجنوبية المحسوبة على “الزمرة”  او تلك المناهضة للانتقالي.

وتوقيت هذه اللقاءات يشير إلى أن تيار هادي الذي فقد السلطة بعد  خلع عبدربه منصور  هادي قبل عام يحاول العودة إلى المشهد بقوة على حساب الانتقالي، الخصم اللدود، خصوصا وأن هذه التحركات تتزامن مع فشل الانتقالي ، المدعوم اماراتيا، في انتزاع ورقة تمثيل الجنوب  نتيجة  ضغوط سعودية ودولية، لكن لم يتضح دور السعودية في المخطط الذي يقوده العيسي وما اذا كان سينج بقلب الطاولة على الانتقالي كما  قلبتها عليه عسكريا …

 

أحدث العناوين

أمريكا “الديمقراطية” تواجه المتظاهرين بالقناصة والمروحيات

أسقطت غزة ما تبقى من الشعارات الأمريكية حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي لطالما اتخذتها واشنطن ذريعة للتدخل في الشؤون...

مقالات ذات صلة