علامات واضحة تؤكد لك أن هاتفك يتعرض للتجسس

اخترنا لك

تشعر أحيانا أن شخصاً ما يراقبك ويتجسس عليك وأنت تستخدم الإنترنت، إذا كنت من هؤلاء فسنقدم لك سبع علامات تدل على أنك قد لا تكون الشخص الوحيد الذي يصل إلى هاتفك المحمول، وهناك من يستخدمه في الخفاء.

متابعات- الخبر اليمني :

1. تحقق من سجل الإنترنت الخاص بك

إذا كنت تتعامل مع جاسوس هاتف ذي خبرة، فمن المحتمل ألا يتم كشفه بسهولة ، ولكن حتى ذلك الحين، قد يكشف التحقق من سجل التصفح أن شخصا ما كان يستخدم هاتفك دون علمك.

2. انظر إلى مكتبة التطبيق

إذا كان المتجسس على هاتفك ذكيا بما يكفي لحذف سجل التصفح الخاص به، فربما يكون قد أغفل دائرة عرض التطبيق ويمكن الوصول إلى هذا على أجهزة “آيفون” عند التمرير لأعلى من أسفل الشاشة والتوقف مؤقتا في المنتصف للحظة وبالنسبة إلى النماذج القديمة، يمكنك بدلا من ذلك النقر نقرا مزدوجا فوق زر الصفحة الرئيسية ، ويكشف لك ذلك عن ترتيب التطبيقات التي استخدمتها مؤخرا، ما يعني أنه في حالة ظهور شيء غير متوقع، فقد يكون هناك خطأ ما.

3. استخدام البيانات مرتفع بشكل غير عادي

قد يشير ذلك إلى أن شخصا ما كان يستخدم هاتفك أكثر من المعتاد ، وقد لا تتمكن من اكتشاف ذلك إلا إذا كان شخص ما يتطفل كثيرا على هاتفك – ولكن قد يظل استخدام البيانات استخداما مرتفعا بشكل غير عادي علامة.

4. قراءة الرسائل دون علمك

هناك طريقة أخرى واضحة لاكتشاف أي نشاط غير عادي وهي أن تظهر جميع رسائلك كمقروءة عندما لا تكون قد نقرت عليها فعليا.

وقد تبدأ في تلقي رسائل من الأصدقاء يسألونك عن سبب عدم الرد، على سبيل المثال.

5. وقت النظر إلى الشاشة

على غرار مستويات استخدام البيانات المرتفعة، إذا ارتفع وقت الشاشة فجأة، فقد يكون هذا مؤشرا آخر على أن شخصا ما كان يستخدم هاتفك دون علمك ، ومن خلال الدخول إلى الإعدادات الخاصة بك، يمكنك رؤية كل النشاط على وقت الشاشة ، فبالإضافة إلى مراقبة الوقت الإجمالي الذي قضيته على هاتفك، يمكنك أيضا التحقق من التطبيقات التي كنت تستخدمها في أي وقت من اليوم.

6. تتلقى رسائل نصية غريبة أو مسيئة

إذا بدأت بعد ذلك في تلقي رسائل غريبة أو غاضبة من أشخاص يبدو أنهم كانوا في محادثة معك، فقد تكون هذه علامة أخرى.

7. تدهور عمر البطارية

إذا انخفض عمر البطارية فجأة – من العدم – إلى اللون الأحمر، فقد يكون ذلك علامة على نشاط غير عادي ، وقد يكون التدهور المستمر في عمر البطارية مجرد علامة على أنك بحاجة إلى تحديث هاتفك.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة