سفن تركية عملاقة تتحول إلى مأوى لمتضرري الزلزال

اخترنا لك

تواصل السلطات التركية بذل الجهود لإيجاد الحلول المؤقتة والسريعة لمشاكل السكن التي يعاني منها متضرري الزلزال في الولايات المنكوبة.

متابعات-الخبر اليمني:

ولجأت السلطات لتركية إلى إنشاء مراكز إيواء مؤقتة، مثل: المخيمات، والمساكن المؤقتة، والفنادق، وعربات القطارات، والسفن في المدن الساحلية، وتم نقل المتضررين إليها وفقا لقوائم أعدتها إدارة الكوارث والطوارئ “آفاد”، والهلال الأحمر التركي.

ووفقا لمدير عام الملاحة البحرية في وزارة النقل والبنية التحتية التركية، أونال بايلان، تم إيواء 940 شخصا ممن تضرروا من الزلازل على متن سفينة أوريليا، مشيرا إلى أن المساكن المشتركة داخل السفينة يمكنها استيعاب 1100 شخص.

وتحولت السفن السياحية العملاقة في تركيا إلى مأوى لمن دمرت منازلهم جراء سلسلة الزلازل التي ضربت الأراضي السورية والتركية منذ الـ 6 من فبراير الجاري وتستمر الهزات الإرتدادية لها حتى اليوم.

ووصلت سفينة “أوريليا” شواطئ محافظة هاتاي التركية، قادمة من مدينة نابولي الإيطالية، بهدف إيصال المساعدات لضحايا الزلازل.

وتضم سفينة أوريليا 358 غرفة، وتحتوي أكثر من ألف سرير، إلى جانب المرافق الأخرى، التي باتت مأوى لمئات المتضررين من سلسلة الزلازل التي ضربت تركيا، ويعيشون ظروفا صعبة جراء الأجواء الشتوية الباردة

وأفادت السلطات أنه سيتم توفير سفينة إضافية ستصل ميناء إسكندرون في الأيام المقبلة، لإيواء المزيد من المتضررين، وسيتم استضافة الأسر التي تضم الأطفال والمسنين والمعاقين على متنها، بالتنسيق مع المراكز ذات الصلة.

أحدث العناوين

Fearing the “Cole massacre,” America confirms restricting its forces in the Red Sea

The success of Yemen in testing its latest naval weapons on Thursday has raised new American concerns.Exclusive - Al-Khabar...

مقالات ذات صلة