القوات المسلحة الأردنية تحبط محاولة تهريب أسلحة عبر الأجواء السورية

اخترنا لك

أحبطت القوات المسلحة الأردنية، اليوم السبت، محاولة تهريب أسلحة وقنابل يدوية بواسطة طائرة مسيّرة من دون طيار مفخخة آتية عبر الأجواء السورية.

متابعات-الخبر اليمني:

وقالت القوات المسلحة الأردنية، في بيان نشرته عبر موقعها الرسمي، إن قواتها في المنطقة العسكرية الشرقية أحبطت صباح اليوم السبت، على إحدى واجهاتها ضمن منطقة مسؤوليتها، محاولة تهريب أسلحة وقنابل يدوية بواسطة طائرة مسيّرة من دون طيار قادمة من الأراضي السورية.

ووفقا لمصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية قال: إنّ قوات حرس الحدود رصدت من خلال فريق كشف الطائرات المسيّرة، محاولة اجتياز طائرة مسيّرة من دون طيار الحدود بطريقة غير مشروعة من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية، وجرى إسقاطها داخل الأراضي الأردنية.

وبيّن المصدر أنّه “بعد تكثيف عمليات البحث والتفتيش للمنطقة، تمّ العثور على بندقية M4، و4 قنابل يدوية، وتبيّن أنّه تمّ إعداد الطائرة المسيّرة بطريقة مفخخة في حال تمّ ضبطها من قبل عناصر حرس الحدود، وقام فريق هندسي مختص بالتعامل معها والتحفظ عليها، وتحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة”.

وأكد المصدر أنّ القوات المسلحة الأردنية ماضية في “التعامل بكل قوة وحزم مع أي تهديد على الواجهات الحدودية، وأي مساعٍ يراد بها تقويض وزعزعة أمن الوطن وترويع مواطنيه”.

أحدث العناوين

أمريكا “الديمقراطية” تواجه المتظاهرين بالقناصة والمروحيات

أسقطت غزة ما تبقى من الشعارات الأمريكية حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي لطالما اتخذتها واشنطن ذريعة للتدخل في الشؤون...

مقالات ذات صلة