هزيمة الضالع تعزز مخاوف الانتقالي من مؤامرة سعودية

اخترنا لك

تصاعدت مخاوف الانتقالي، السبت، مع طرد آخر فصائله من مدينة الضالع، أبرز مسقط رأس قياداته، جنوبي اليمن.

خاص – الخبر اليمني:

وأبدى رئيس فرع الانتقالي في يافع، فضل النقاش، أن تكون المعارك الأخيرة في مدينة الضالع انعكاس لمخطط إقليمي في إشارة كما يبدو  للسعودية.

وكانت الفصائل الأمنية التي يقودها محافظ الضالع الاشتراكي، اللواء الركن على مقبل، أعلنت نجاحها في طرد من وصفتهم بـ”العناصر الخارجة عن القانون”.

وأكد مقبل خلال تراسه اللجنة الأمنية في الضالع  تأمين فصائله لموقع القشاع الاستراتيجي وسط المدينة وإحياء الإسكان والجمارك والبيضاء والتي كانت خاضعة لسيطرة فصيل محسوب على شلال شائع، أبرز قادة الانتقالي.

وظهر مقبل مرتديا الزي الرسمي للجيش اليمني وعليه الطير الجمهوري خلال الاجتماع الذي ضم قيادات عسكرية وأمنية بعضها محسوب على فصائل سلفية موالية للسعودية.

وكانت الضالع شهدت، منذ مساء الجمعة، معارك عدت الأعنف وسقط خلالها 9 قتلى وجرحى.

واتهم مقبل الفصائل التي كانت تتمركز شمال المدينة بتنفيذ الاغتيالات ونشر الفوضى ومهاجمة إدارة الأمن.

والقت تلك المعارك بظلالها على الوضع المتأزم جنوب اليمن، خصوصا وأنها تتزامن مع مواصلة السعودية ضغوطها لتفكيك الانتقالي سياسيا وعسكريا.

وتعد الضالع البوابة الشمالية لعدن ناهيك عن انها الجبهة الاسخن في ظل الهدنة، ويخشى الانتقالي أن تكون السعودية تخطط لتسليمها لصنعاء ضمن اتفاقيات سرية نكاية به.

أحدث العناوين

المرصد الأورومتوسطي: إسرائيل تنفذ إعدامات ميدانية ضد الأطفال في محيط مستشفى الشفاء

أفاد المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان أن جيش العدو الإسرائيلي المجرم نفذ عمليات إعدام ميدانية بحق أطفال في محيط مجمع...

مقالات ذات صلة