6 أطعمة تعزز أداء الدماغ.. تَعَرف عليها

اخترنا لك

النسيان بشكل متكرر ومبالغ فيه ليس أمراً عادياً ويمكن أن يشير لمشكلة إدراكية، مثل تدهور الذاكرة وهذا يعني مشكاكل صحية للدماغ متعلق بشكل مباشر بالغذاء الذي نتناوله وسنتعرف في هذه المادة على أطعمة تعزز صحة الدماغ .

متابعات- الخبر اليمني :

الكافيين

تعد القهوة والشوكولاتة من أبرز مصادر الكافيين، والذي يتميز بفعالية كبيرة في تنشيط الدماغ والمساعدة على التركيز.

الخضراوات الخضراء

كشفت الأبحاث أن الخضراوات الخضراء مثل الكرنب الأجعد والبروكلي والسبانخ وغيره، تتميز بثرائها بمواد الفولات والبيتا كاروتين وفيتامين K، وهي مكونات تساعد على تعزيز الوظائف الإدراكية.

السمك

يعد السمك من أبرز المصادر التي تعزز صحة ووظائف الدماغ، وخاصة فيما يتعلق بالذاكرة والتركيز، بالإضافة إلى فعاليتها في الحماية من خطر الإصابة بالخرف، وذلك بفضل ثرائها بأوميغا 3.

الحبوب الكاملة

من الأرز البني والشعير إلى الشوفان وغيره، تأتي الحبوب الكاملة بمختلف مصادرها بين أبرز الأطعمة الصحية التي تساعد في تعزيز وظائف الدماغ الإدراكية.

المكسرات والبذور

تتميز المكسرات والبذور بمختلف أنواعها، بثرائها بمضادات الأكسدة وأحماض أوميغا 3 الدهنية، مما يساعد في تعزيز الذاكرة والتركيز.

التوت الأزرق

أثبت الخبراء أن استهلاك التوت الأزرق يعزز الذاكرة والوظائف الإدراكية بالدماغ، كما يساعد في تأخير مشكلة الذاكرة قصيرة الأمد.

أحدث العناوين

قائد أنصار الله يتحدث حول العمليات اليمنية المساندة لغزة وتداعياتها على اقتصاد العدو

كشف قائد حركة أنصار الله، عبد الملك الحوثي، عن إجمالي عدد السفن "إسرائيلية" وأمريكية وبريطانية التي تم استهدافها دعما...

مقالات ذات صلة