كشف بريطاني لتفاصيل “اتفاق مكة” بين صنعاء والرياض

اخترنا لك

كشفت بريطانيا، الاحد،  ترتيبات جديدة لتوقيع اتفاق بين صنعاء والرياض في مكة ..

يتزامن ذلك مع اتساع رقعة المشاركة الدولية في مفاوضات تحتضنها العاصمة العمانية، مسقط.

خاص – الخبر اليمني:

ونقلت صحيفة “الايكونوميست” البريطانية،  عن مصادر وصفتها بالمطلعة، بان المفاوضات  تقترب على نهايتها ، موضحة بان السعودية تبحث من خلال المفاوضات  عن صفقة  لوقف الهجمات بالطائرات المسيرة والصواريخ البالستية.

وتوقعت الصحيفة ان  يتم توقيع الاتفاق الذي  قالت انه يمنح من وصفتهم بـ”الحوثيين” المزيد من المكاسب   في مكة  قرب شهر رمضان المبارك.

وكان ملف المفاوضات اليمنية –  السعودية شهد خلال الساعات الأخيرة تحركات دولية مكثفة للضغط باتجاه  تمديد وقف اطلاق النار..

وانضم مبعوث الرئيس الروسي  إلى الشرق الأوسط إلى طاولة مسقط، حيث التقى برئيس وفد صنعاء هناك محمد عبدالسلام وناقش معه  التطورات في الساحة اليمنية..

وانضمام الروس جاء بناء على طلب سعودي عبر المبعوث الدولي إلى اليمن، هانس جرودنبرغ، الذي  زار موسكو الأسبوع الماضي مع تصاعد التهديدات  بالعودة للعمليات العسكرية.

وتعكس هذه التحركات مخاوف السعودية من عودة الحرب خصوصا بعد تهديد قائد حركة انصار الله “الحوثيين” عبدالملك الحوثي بعدم اضاعة المزيد من الوقت في المفاوضات..

 

 

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

  تحديث..     تحديث: شبكة سي بي إس الأمريكية: مسؤولان أمريكيان أكدا أن صاروخا إسرائيليا استهدف إيران... تحديث أفاد التلفزيون الإيراني الرسمي أن الرحلات الجوية...

مقالات ذات صلة