بعد رفضها دعم العقوبات على روسيا.. الجزائر تصدر قرارا بإعادة فتح سفارتها في كييف

اخترنا لك

أصدرت الجزائر اليوم الأحد، قرارا يقضي إعادة فتح سفارتها في كييف، المغلقة منذ بداية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا قبل عام.

متابعات-الخبر اليمني:

وقال وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية في الخارج، رمطان لعمامرة، في بيان نشر على الموقع الرسمي للوزارة: “قررت وزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية في الخارج إعادة فتح سفارتها في كييف؛ للحفاظ على مصالح الدولة الجزائرية في هذا البلد، ومصالح الجالية الوطنية”.

وأضاف البيان “سيرأس السفارة الجزائرية في كييف، التي تجمدت أنشطتها بسبب تدهور الأوضاع الأمنية في هذا البلد، القائم بالأعمال”، مشيراً إلى أن “هذا القرار سيتم تطبيقه في أقرب وقت ممكن”.

وكانت السفارة الجزائرية ترعى مصالح نحو ألف طالب في الجامعات الأوكرانية، قبل إغلاقها بعد تدهور الأوضاع المنية هناك عقب العملية العسكرية الروسية.

يذكر أنّ الجزائر وموسكو تربطهما علاقات ثنائية، وتعدّ الجزائر واحدة من الدول التي لم تدعم العقوبات الغربية المطبقة على روسيا، في إثر عمليتها العسكرية الخاصة في أوكرانيا.

أحدث العناوين

المرصد الأورومتوسطي: إسرائيل تنفذ إعدامات ميدانية ضد الأطفال في محيط مستشفى الشفاء

أفاد المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان أن جيش العدو الإسرائيلي المجرم نفذ عمليات إعدام ميدانية بحق أطفال في محيط مجمع...

مقالات ذات صلة