رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية: طهران تعتزم تصدير التكنولوجيا والمنتجات النووية إلى دول أخرى

اخترنا لك

صرح رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية محمد إسلامي، اليوم الأحد، بأنّ بلاده تعتزم وتبذل قصارى جهدها لتصدير التكنولوجيا والمنتجات النووية إلى دول أخرى، إضافةً إلى تلبية الحاجة الداخلية.

متابعات-الخبر اليمني:

وذكر إسلامي، خلال المؤتمر النووي للبلاد في دورته الـ29 أنهناك الكثير من الإنجازات الإيران النووية التي حققتها خلال العام، منذ الأول من مارس الماضي، لافتاً إلى تطوير فرص البحث في إيران وتصديرها الأدوية المشعة والمعدات النووية إلى الخارج.

وأشار المسؤول الإيراني إلى أنّ “مسحوق تخثّر الدم الذي يستخدم في العمليات الجراحية الثقيلة، وكان منتجاً محظوراً، تم إنتاجه واستخدامه هذا العام، وحصل على شهادة من المؤسسة العامة للغذاء والدواء، ويمكن تصدير هذا المنتج الآن”.

وقال إسلامي: “كانت معالجة السوائل المرتشحة في مجال البلازما مشكلة كبيرة في البلاد، وهناك اليوم استعداد للكشف وإزاحة الستار عن هذا المنتج من خلال إبرام مذكرة تفاهم ثلاثية الأطراف”.

وكان إسلامي قد أكّد في وقت سابق أنّ “الدول الغربية لا تريد أن تمتلك إيران التكنولوجيا النووية”، مضيفاً أنّه “بالإبداع والجهود التي يبذلها جيل الشباب في منظمة الطاقة الذرية، قمنا ببناء القوة الإيرانية من التعدين والاستكشاف للوصول إلى الكعكة الصفراء وصنع الوقود لمحطات الطاقة”.

أحدث العناوين

A British threat to re-siege Yemen

On Monday, Britain threatened to reimpose the siege on Yemen.Exclusive - Al-Khabar Al-Yemeni:The British embassy reported in a tweet...

مقالات ذات صلة