انخفاض أرباح تداول السعودية بنسبة 27.8% في عام 2022

اخترنا لك

أظهرت بيانات اقتصادية سعودية، انخفاض صافي أرباح مجموعة “تداول” القابضة السعودية في عام 2022 بنسبة 27.8% عن العام السابق له، بعد بلوغها 424.6 مليون ريال (113 مليون دولار)، بينما تراجعت الأرباح التشغيلية بنسبة 30.4%.

متابعات-الخبر اليمني:

وبحسب موقع “اقتصاد الشرق بلومبرج” يأتي هذا الانخفاض انعكاسا لتراجع نشاط التداولات بسوق الأسهم السعودية خلال العام الماضي.

وبحسب البيانات المالية التي أعلنتها المجموعة المشغلة لسوق الأسهم السعودية، يوم أمس الأحد، انخفضت الإيرادات من التداولات، بينما ارتفعت الإيرادات المحققة من نشاط الإدراجات والطروحات الجديدة؛ حيث كانت المملكة النقطة المضيئة حول العالم بنشاط الطروحات الأولية في العام الماضي.

ففي وقت عانت الأسواق المالية العالمية من جفاف الإدراجات الجديدة بسبب تقلبات الأسواق نتيجة التشديد النقدي لمواجهة معدلات التضخم التاريخية في أوروبا والولايات المتحدة، كانت السعودية والإمارات تغردان خارج السرب.

ورغم أن المملكة كانت النقطة المضيئة في نشاط الاكتتابات، تراجعت قيمة التداولات الإجمالية للعام الماضي لتحقق المجموعة تراجعاً في الإيرادات التشغيلية بنسبة 8.12% لتصل إلى 1.07 مليار ريال سعودي.

فيما ارتفعت المصروفات التشغيلية بنسبة 16.6% على أساس سنوي لتصل إلى 644.3 مليون ريال سعودي نتيجة ارتفاع تكاليف الرواتب مع زيادة أعداد الموظفين.

أحدث العناوين

فيديو| “ديمونا على رادار المقاومة”.. حزب الله يوجه رسالة عسكرية للاحتلال

نشر الإعلام الحربي للمقاومة الإسلامية في لبنان "حزب الله"، اليوم الأحد،  فيديو بعنوان الى من يهمه الأمر، كرسالة تحذيرية...

مقالات ذات صلة