زعيم المعارضة التركية: لن ننجر للتوتر وسنعمل على الوحدة

اخترنا لك

علق زعيم المعارضة التركية كمال كيليتشدار أوغلو، اليوم السبت، على الانقسام الذي برز أمس في صفوف المعارضة التركية، مؤكدا أنه لن ينجر للتوتر وسيعمل على الوحدة لا التفرقة بين جميع أحزاب المعارضة في البلاد.

متابعات-الخبر اليمني:

 

وفي كلمة مسجلة قال كليتشدار أوغلو إن المعارضة بدأت تنتصر بتوحيد كل ألوان وأطياف تركيا على الطاولة، مؤكدا أن الهدف لم يكن إزالة أو تغيير الحكم الاستبدادي بل أيضا بناء تركيا جديدة وجميلة، مضيفا: “لا يمكننا تغيير تركيا، بتجاهل واحتقار بعض الناس”.

وقال في إشارة إلى ميرال آكشينير رئيسة حزب الخير القومي، التي أعلنت انسحابها من اجتماعات الطاولة السداسية: “سيغادر الذين يغادرون، لكن آمل في أن نهدأ ونتعامل بحكمة، وأن ندرك مرة أخرى لماذا اجتمعنا على هذه الطاولة”.

وأضاف: “لن نكون جزءا من أي توتر يريده البعض، سوف نهزم أردوغان وآلة دعايته بكل الطرق”.

ولفت إلى أنه لا يمكن النجاح بمبدأ “يجب أن يرحل أردوغان، ليأتي أردوغان آخر”، لذلك نحن لا نسعى لحكم البلاد بعمليات سياسية، لأننا جميعا نتحمل مسؤولية تاريخية، وسنعمل وفقا لذلك”.

وشدد كليتشدار أوغلو على أن طاولة المعارضة يجب أن تتسع وستتم دعوة جميع مواطني تركيا إليها، مؤكدا استمراره في العمل على الوحدة وعدم التفرقة.

وكان رئيسا بلديتي أنقرة منصور يافاش، وإسطنبول أكرم إمام أوغلو، أكدا في تغريدات متزامنة عل تويتر، دعمهما لكيليتشدار أوغلو في ترشحه للرئاسة، ما يعني رفضا ضمنيا من طرفهما لدعوة آكشينير، ليكون أحدهما مرشح حزب الخير لانتخابات الرئاسة.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة