الاطاحة بآخر مسمار للانتقالي في حضرموت

اخترنا لك

أطاح حزب الإصلاح، سلطة الأمر الواقع في مناطق وادي وصحراء حضرموت، الأحد، باركان حرب  المنطقة العسكرية الأولى، المحسوب على الإمارات، في خطوة عدت بمثابة تصفير لإجراءات كانت تستهدف منظومته العسكرية في آخر معاقله بهضبة النفط.

خاص – الخبر اليمني:

وقدم عامر بن حطيان استقالته بعد أشهر قليلة على تعيينه.

ووصف بن حطيان في رسالة بعثها لرئيس وأعضاء المجلس الرئاسي المنطقة العسكرية الأولى بـ”الولاء الحزبي” مطالبا بإعفائه من منصبه.

وكان تم تعيين بن حيطان بدلا عن يحي  أبو عوجاء المحسوب على الإصلاح والذي لا يزال يمارس مهامه حتى اللحظة.

وأفادت مصادر مقربة من بن حيطان بأن استقالته جاءت بعد توجيهات من قائد المنطقة صالح طميس تقضي بعدم التعامل مع بن حطيان، المتحالف مع الانتقالي.

ويطالب بن حيطان بتجنيد لواء تابع له في نطاق العسكرية الأولى وهو ما رفضه قائد القوات السعودية خلال لقاء مشترك  عقده في وقت سابق السبت بين محافظ حضرموت وقائد العسكرية الأولى بسيئون وفشل خلاله في احتواء تصعيد بن حطيان.

والاطاحة ببن حطيان وأن كانت طواعية تعد انتصار جديد لحزب الإصلاح  خصوصا وأن تعيين بن حطيان كان ضمن اتفاق لوقف زحف الانتقالي عسكريا على مناطق النفط بوادي وصحراء حضرموت.

أحدث العناوين

بالفيديو .. عضو بالكونغرس الامريكي ينضم لمظاهرات تكساس تضامناً مع غزة

انضم عضو بالكونجري الامريكي للمظاهرات المنددة بالاعتداء والقتل والتنكيل التي تمارسة اسرائيل في غزة والقى خطاب تضامني في التظاهرة متابعات-...

مقالات ذات صلة