السلطات السعودية تمنع بث الصلوات والتصوير وجمع التبرعات في المساجد خلال شهر رمضان ونشطاء ينتقدون

اخترنا لك

أصدرت السلطات السعودية قرارا بمنع التصوير وبث الصلوات خلال شهر رمضان المبارك، الذي يحل بعد أسبوعين.

متابعات-الخبر اليمني:

وجاء في بيان صادر عن وزارة الشؤون الإسلامية وتصريحات أدلى بها المتحدث باسمها عبد الله العنزي لقناة السعودية الرسمية، إن وزير الشؤون الإسلامية عبد اللطيف آل الشيخ، أصدر تعميمًا بشأن استقبال شهر رمضان يتضمن 10 ضوابط.

وشملت الضوابط “عدم استخدام كاميرات في المساجد لتصوير الإمام والمصلّين أثناء أداء الصلوات، وعدم نقل الصلوات أو بثها في الوسائل الإعلامية بشتى أنواعها، ومسؤولية الإمام عن الإذن للمعتكفين ومعرفة بياناتهم”.

وكذلك “عدم جمع التبرعات المالية لمشاريع تفطير الصائمين وغيرها، وأن يكون إفطار الصائمين إن وُجد في الأماكن المهيّأة لذلك في ساحات المسجد وتحت مسؤولية الإمام والمؤذن”، وفق المصدر نفسه.

وأثارت تلك التعليمات لوزارة الشؤون الإسلامية السعودية حالة من الغضب الشعبي في المملكة، واعتبر البعض أن قرار منع بث الصلوات في المساجد سيغيب الأجواء الروحانية الجميلة لشهر رمضان.

واستغرب عدد من النشطاء بث فعاليات الترفيه طيلة العام دون انزعاج، بينما يتم منع بث الصلوات في شهر القرآن بحجة الانزعاج، وطالب بعضهم بأن يتم أيضا وقف بث حفلات الغناء أسوة بهذا القرار.

واستنكر أحدهم حث وزارة الشؤون الإسلامية الأهالي على عدم اصطحاب الأطفال في صلاة التراويح والتهجد، بينما يتم حشد الأطفال إلى فعاليات الهلوين.

أحدث العناوين

بالفيديو .. عضو بالكونغرس الامريكي ينضم لمظاهرات تكساس تضامناً مع غزة

انضم عضو بالكونجري الامريكي للمظاهرات المنددة بالاعتداء والقتل والتنكيل التي تمارسة اسرائيل في غزة والقى خطاب تضامني في التظاهرة متابعات-...

مقالات ذات صلة