أمريكا تنصب حاكم عسكري للمهرة

اخترنا لك

فرضت القوات الأمريكية، الأحد، قائد عسكري موالي لها كحاكم عسكري لمحافظة المهرة، شرقي اليمن.

خاص – الخبر اليمني:

وتسلم خالد القملي قائد فصيل مالبحرية  الملف الأمني والعسكري رسميا.

وترأس القملي في وقت سابق اجتماع للجنة الأمنية في المهرة أعقبها تفقد مواقع القوات العسكرية وتحديدا المنتشرة  على سواحل المهرة.

وقال القملي في تصريح صحفي بأنه تلقى وعود أمريكية بالدعم.

وكان القملي وصل في وقت سابق بمعية قائد الاسطول الخامس الأمريكي والذي يتولى مهام الانتشار في الخليج ، براد كوبر، والسفير الأمريكي لدى اليمن، ستيفن فاجن وشارك في اللقاءات بمحافظ المهرة وقائد القوات السعودية في المحافظة الواقعة عند تقاطع بحر العرب والمحيط الهندي.

والقملي من القيادات العسكرية المعروفة  بخضوعها للبحرية الامريكية التي تولت تدريب فصيله أكثر من مرة، وتزامن تنصيب القملي كحاكم عسكري للمهرة  مع اعلان الأسطول الخامس ضم فصيل البحرية اليمنية إلى مقر قياداته مؤشر على اخضاع المحافظة للأسطول ذاته.

وكانت السعودية استبقت خطوة اخضاع المهرة بإجراءات ابرزها فصل القطاع العسكري للمهرة عن المنطقة العسكرية الأولى في حضرموت وإعلان قطاع شحن الحدودي مع سلطنة عمان مستقل.

والتحركات السعودية – الأمريكية ضمن مساعي فصل المهرة عن محيطها اليمني  تمهيد لاخضاعها للوصاية السعودية التي تتوق لإبقاء هذه المحافظة الحدودية خط امداد بحري  لنقل نفطها إلى السوق العالمية عبر قناة تسعى لفتحها تحت مسمى “قناة الملك سلمان، كبديلة لمضيق هرمز.

أحدث العناوين

فصائل المقاومة الفلسطينية تواصل قصف مستوطنات الاحتلال

بثت قوات الشهيد عمر القاسم، اليوم الخميس، مشاهد من قصف مستوطنات غلاف غزة برشقات صاروخية من العيار الثقيل بالاشتراك...

مقالات ذات صلة