لجنة اعتصام المهرة: الزيارة الأمريكية تشرعن انتهاك سيادة البلاد

اخترنا لك

اعتبر الناطق باسم لجنة الاعتصام السلمي لأبناء المهرة، علي مبارك محامد، “زيارة السفير الأمريكي وقائد الأسطول الخامس تأكيد لكل التحذيرات التي أطلقتها لجنة الاعتصام حول خطورة انتهاك السيادة وشرعنة الاحتلال”.

المهرة- الخبر اليمني:

وحمَّل بن محامد “مجلس القيادة الرئاسي الموالي للسعودية والإمارات المسؤولية عن هذه الزيارة التي تشرعن انتهاك السيادة الوطنية للبلاد، مؤكدا فشل السعودية في المهرة التي تبحث عن غطاء دولي داعم لها متمثل بالقوات الأمريكية“.

وزار السفير الأمريكي “ستيفن جايفن” وقائد الأسطول الخامس الأمريكي “براد كوبر”، مطار الغيضة الذي حولته السعودية إلى قاعدة عسكرية، فيما أكد موقع (HuffPost) الأمريكي أكـد قبل أيـام أن الولايات المتحدة تتحرك في مسار الاستيلاء على محافظة المهرة؛ لأغراض جيوسياسية ومطامع وأهداف اقتصادية طويلة الأمد، منها السيطرة على سواحل المحافظة وموانئها.

وكشف الموقع أن جنودًا وخبراء عسكريين أمريكيين يترددون على المحافظة، ويتنقلون في كافة أنحاءها، بعيدًا عن أضواء الإعلام، مطالبًا الكونغرس بالتحقيق في الدور الذي تلعبه القوات الأمريكية داخل المحافظة البعيدة عن خطوط التماس.

وتصاعدت التحركات الأمريكية العسكرية في محافظتي المهرة وحضرموت بشكل ملحوظ خلال الفترة الأخيرة، توازيًا مع مساعي الولايات المتحدة الأمريكية لإفشال جهود السلام والوساطة العمانية.

وقال قائد “حركة أنصار الله” عبد الملك الحوثي في آخر خطاب له، في فبراير الماضي، إن “الولايات المتحدة تسعى لإبقاء البلد تحت الاحتلال، وتعمل على توسيع تواجدها العسكري في المحافظات المحتلة، تحت غطاء التواجد السعودي والأمريكي”، مؤكدا استحالة القبول ببقاء أية منطقة في البلد تحت الاحتلال، محذرا لهم بالقول: “ارحل يا محتل”.

أحدث العناوين

UNRWA: Over a million people have lost their homes in Gaza

The United Nations Relief and Works Agency (UNRWA) stated that after 201 days into the war, destruction is everywhere...

مقالات ذات صلة