تظاهرات في تونس احتجاجا على إجراءات الرئيس قيس سعيد

اخترنا لك

نظم المئات من المعارضين التونسيين، اليوم الأحد، تظاهرات لليوم الثاني على التوالي احتجاجاً على سياسات الحكومة والرئيس قيس سعيد وآخرها طرد مسؤول نقابي دولي من البلاد.

متابعات-الخبر اليمني:

ورفضت السلطات إصدار ترخيص لهم للاحتجاج ضد الرئيس واعتقل عدد من قادتهم، لكنهم تمكّنوا من اجتياز حاجز للشرطة في وسط تونس العاصمة للتظاهر في الشارع الرئيسي بالمدينة، وانتشر المتظاهرون في شارع الحبيب بورقيبة، برغم محاولات القوات الأمنية منعهم من الوصول إليه.

وأنظم عشرات المتظاهرين إلى التظاهرة الرئيسة في شارع الحبيب بورقيبة، مشيراً ولم تتعرّض قوات الأمن للمتظاهرين ولم تمنعهم من التظاهر.

وتجمّع المتظاهرون في منطقة الباساج في العاصمة، وردّدوا شعارات “حريات حريات دولة البوليس وفات”، كما رفع المحتجون لافتات مكتوب عليها “لا للحكم الفردي، وأوقفوا الهجمة على الاتحاد”.

ونُظمت التظاهرات بعد أسابيع من اعتقالات استهدفت معارضين بارزين لسعيد في أول إجراءات كبيرة منذ انفراده بمعظم السلطات في عام 2021 حيث حلّ البرلمان وتحول إلى الحكم بإصدار المراسيم.

 

أحدث العناوين

أمريكا “الديمقراطية” تواجه المتظاهرين بالقناصة والمروحيات

أسقطت غزة ما تبقى من الشعارات الأمريكية حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي لطالما اتخذتها واشنطن ذريعة للتدخل في الشؤون...

مقالات ذات صلة