طارق يكسر محاولة لحصار المخا

اخترنا لك

كسر  طارق صالح، قائد الفصائل الموالية للإمارات في الساحل الغربي لليمن، الاثنين، محاولة لتطويق معاقله في المخا ..

خاص – الخبر اليمني:

واقتحم طارق صالح  منطقة الكدحة، مركز مديرية ذوباب المطلة على باب المندب ..

ونشرت وسائل اعلام  طارق  صور موكب عسكري كبير قاده  طارق من المخا وصولا إلى منطقة البيرين في التربة وتمكن خلاله من رفع قطاع امني للشاحنات.

ومع أن وسائل اعلام طارق حاولت تسويق الحملة على انها للاطلاع على سير العمل في الطريق الذي يشقه طارق بدعم اماراتي من المخا إلى مدينة تعز  ضمن  استراتيجية  توفير خط امداد لقواته في المدينة التي تسلمها قبل أيام، إلا أن توقيت  التحرك يشير إلى أنها كانت تهدف لكسر  محاولة لحصار المخا خصوصا وأن التحرك الذي يعد الثاني في اقل من أسبوع جاء عقب قيام فصائل امنية محسوبة على الإصلاح في الكدحة  بمنع مرور الشاحنات بين ميناء المخا ومدينة تعز..

وأفادت وسائل اعلام تابعة لطراق بان فصيل امني يقوده “مثنى المقرمي” اعترض الشاحنات  الحاصلة على تصريح مرور دون ابداء الأسباب..

واغلاق الطرق الرابطة بين المخا وتعز  تزامن مع تظاهرات  لانصار الإصلاح في المديرية للمطالبة بانهاء نفوذ طارق على المديرية واخراجها من دائرة العزلة..

والتظاهرة تأتي عقب أيام قليلة على زيارة طارق للمديرية وتوجيهه تهديدات للتجار والقبائل من مغبة المشاركة فيما وصفه بالتهريب قبل أن يشرع بإنشاء ميناء بحري هناك لفرض جبايات على الصيادين والتجار.

أحدث العناوين

“جهنم تحت الأرض”.. كتائب القسام تبث فيديو لأسير صهيوني وهو يهاجم نتنياهو

نشرت  كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، اليوم الأربعاء، فيديو لأسير صهيوني محتجز في قطاع غزة، يندد...

مقالات ذات صلة