تهافت إماراتي جديد نحو صنعاء

اخترنا لك

تحدثّت عددٌ من وسائل الإعلام اليمنية، خلال الساعات الماضية، عن توجهات إماراتية لفتح قنوات اتّصال سياسي مباشرة مع صنعاء وحكومة الإنقاذ الوطني.

متابعات – الخبر اليمني: 

يأتي ذلك بعد ساعات قليلة من إبرام كلٍّ من المملكة العربية السعودية والجمهورية الإسلامية الإيرانية اتّفاقاً يقضي بإعادة العلاقات الثنائية بين البلدين بما فيها العلاقات الأمنية وبرعاية صينية.

وزعمت الوسائل ومن بينها موقع “البوابة الإخبارية” أن الإمارات تجهز وفداً دبلوماسياً رفيعاً استعداداً لإرساله إلى صنعاء بغرض بحث آلية فتح هذه القنوات السياسية.

وخلال الساعات الماضية كانت قد بعثت صنعاء عبر رئيس وفدها المفاوض رسالة هامة جاءت تعليقاً على الاتّفاق السعودي الإيراني الذي جاء مفاجئاً وبرعاية صينية.

وقال محمد عبد السلام رئيس الوفد الوطني المفاوض في تغريدة له على تويتر”المنطقة بحاجة لعودة العلاقات الطبيعية بين دولها تسترد بها الأمة الإسلامية أمنها المفقود نتيجة التدخلات الأجنبية”.

وأشار إلى أن على رأس تلك التدخلات التدخلات “الصهيوأمريكية التي عملت على الاستثمار في الخلافات الإقليمية واتخذت الفزاعة الإيرانية لإثارة النزاعات وللعدوان على اليمن” حدّ قوله وتوصيفه.

أحدث العناوين

Withdrawal of a third European country from the Union’s military mission in Yemen

A new Western country announced on Tuesday its withdrawal from participating in the European mission in the Red Sea.This...

مقالات ذات صلة