طوارئ إماراتية في شبوة مع قرار السعودية نشر 3 ألوية لـ”الإصلاح”

اخترنا لك

بدأت الإمارات، الاثنين، استنفار غير مسبوق في محافظة شبوة الثرية بالنفط والغاز شرقي اليمن.. يأتي ذلك عشية ترتيبات سعودية جديدة لإعادة نشر فصائل الإصلاح  تحت مسمى جديد ما يعكس مخاوف من سقوط اهم مكاسب أبو ظبي.

خاص – الخبر اليمني:

وخصصت وسائل إعلام ممولة اماراتيا مساحة كبيرة لتسليط الضوء على ما تشهده شبوة حاليا، ونشرت مواقع وقنوات فلاشات عما وصفته بترتيبات اخوانية لإسقاط شبوة بالتعاون مع من وصفتهم بـ”الحوثيين” مستشهدة بعودة “الحوثيين” إلى بيحان بالتنسيق مع “الإخوان”.

وحذرت تلك الوسائل أبرزها القناة الرسمية للانتقالي من تداعيات محاولات اسقاط شبوة.

وكانت فصائل الانتقالي بدأت الأسبوع الماضي انتشار في عتق، المركز الإداري للمحافظة النفطية التي سيطر عليها الانتقالي بدعم إماراتي مؤخرا بعد طرد فصائل الإصلاح.

والتطورات الحالية تتزامن مع تكثيف السعودية عقد لقاءات للفصائل المحسوبة على الإصلاح، وأفادت مصادر إعلامية بأن اجتماع شارك فيه قادة فصائل الإصلاح في اللواء 21 ميكا جحدل حنش، وقائد قوات الأمن الخاصة السابق عبدربه لعكب وقائد اللواء الثاني دفاع ساحلي وكذا قائد شرطة الدوريات وآخرين أقر توحيد تلك الفصائل في 3 ألوية جديدة تحت مسمى “درع الوطن”.

والالوية الجديدة  سيتم نشرها في عتق.

والاجتماع جاء عقب لقاء جمع تلك القيادات مع رشاد العليمي، رئيس سلطة المجلس الرئاسي الموالي للتحالف، جنوبي اليمن.

ومن شأن الخطوة التي تدعمها السعودية بقوة إنهاء نفوذ الإمارات والفصائل الموالية لها ضمن استراتيجية للاستحواذ على الهلال النفطي لليمن.

أحدث العناوين

رصد شامل لإحصاءات العدوان الإسرائيلي على غزّة منذ 7 أكتوبر وحتى اليوم

نشر المكتب الإعلامي الحكومي اليوم الثلاثاء تحديثاً لأهم إحصائيات حرب الإبادة الجماعية والعدوان الذي يشنه الاحتلال الإسرائيلي على قطاع...

مقالات ذات صلة