الانتقالي يخسر أهم مديريات عدن و 3 ألوية تستعد للانتشار في المدينة

اخترنا لك

استأنف التحالف الذي تقوده السعودية، الاثنين، اسقاط  عدن، جنوبي اليمن،  من الداخل ضمن استراتيجية إنهاء نفوذ الانتقالي على المدينة.

خاص – الخبر اليمني:

وسلمت القوات السعودية  مهام تأمين المنشأت الحيوية في مدينة الشعب لقوات درع الوطن.

وأفادت مصادر محلية بان كتيبة خاصة من هذه الفصائل التي شكلتها السعودية مؤخرا وتضم خليط من فصائل الإصلاح والسلفيين وطارق صالح  تسلمت مهام حماية المنشآت الهامة في المديرية ابرزها معسكر التحالف ومقر القيادة العليا لـ”الجيش”.

كما عززت الكتيبة الخاصة تمركزها على مداخل ومخارج المديرية لتأمينها بشكل كامل.

والكتيبة التي تم إدخالها من قبل السعودية خلال الساعات الماضية  تأتي ضمن خطة تهدف لنشر 3 الوية في المدينة تحت مسمى “درع الوطن”.

وافادت مصادر صحفية بان الالوية تم تدريبها خلال الفترة الماضية في منطقة خور  عميرة  وراس العارة على ساحل محافظة لحج ويتوقع نشرها خلال الأيام المقبلة.

ومدينة الشعب تعد أولى مديرية تسقط كليا بيد خصوم الانتقالي على الرغم من تسلم هذه الفصائل التي يقودها العليمي شخصيا منشات حيوية كمطار عدن ومؤسسات أخرى.

ولم يتضح بعد ما إذا كانت خطوة الانتشار الجديد  ضمن ترتيبات لعودة العليمي أم ضمن استراتيجية طرد فصائل الانتقالي، لكن توقيتها يشير إلى أن السعودية  ماضية في قرارها إنهاء نفوذ الانتقالي هناك.

أحدث العناوين

The Zionist commits six massacres in Gaza

The Palestinian Ministry of Health in Gaza announced in its daily report on Wednesday that the number of Palestinians...

مقالات ذات صلة