بعد 17 عاما.. الإفراج عن شيخ الأسرى الفلسطينيين من سجون كيان الاحتلال

اخترنا لك

أفادت وكالة “معاً” الفلسطينية بإفراج سلطات الاحتلال، اليوم الإثنين، عن شيخ الأسرى الفلسطينيين، اللواء فؤاد الشوبكي، بعد سجن استمر 17 عاماً.

متابعات-الخبر اليمني:

وتداولت مواقع فلسطينية محلية مقاطع فيديو للشيخ المحرر وهو يرفع راية النصر.

وهنأت حركة حماس، في تصريح صحافي اليوم الاثنين، الشيخ الشوبكي بتحرره عقب ، مجدّدة العهد للأسرى الأبطال أن تبقى قضيتهم على رأس أولويات المقاومة حتى تحريرهم من سجون الاحتلال.

ويُعدّ الأسير الشوبكي، الأكبر سناً في سجون الاحتلال، ويُعاني من مشكلات صحية مُزمنة.

وولد الأسير فؤاد حجازي محمد الشوبكي، في 12 مارس 1940، في غزة في حي التّفاح، وحصل على درجة البكالوريوس في المحاسبة من جامعة القاهرة. كما أنه سياسي وعسكري برتبة لواء، وأحد أعضاء حركة “فتح”.

وكان الشوبكي مسؤولاً عن الإدارة المالية المركزية العسكرية في الأجهزة الأمنية الفلسطينية، وتنقّل مع “فتح” بين الأردن ولبنان، وسوريا وتونس.

اعتقله الاحتلال بتاريخ 14 مارس 2006، مع الأمين العام للجبهة الشعبية أحمد سعدات، إضافةً إلى رفاقهم عاهد أبو غلمي، وحمدي قرعان، وباسل أسمر، ومجدي الريماوي، وياسر أبو تركي.

واتهمته “إسرائيل”، بالوقوف خلف محاولة تهريب أسلحة إلى قطاع غزة تعود للعام 2002. ووجهت اتهامات للسلطة الفلسطينية في عهد الرئيس الفلسطيني حينذاك ياسر عرفات، بالوقوف وراء محاولة التهريب هذه، واتهم الشوبكي بصفته المسؤول المالي والعسكري في حركة فتح بأنه العقل المدبر للعملية.

أحدث العناوين

Sana’a forces announce targeting a British oil ship and shooting down an advanced American drone

Sana'a forces have announced targeting a British oil ship in the Red Sea with appropriate naval missiles and shooting...

مقالات ذات صلة