كيان الاحتلال يرفض استقبال ممثل وزير خارجية الاتحاد الأوروبي بعد تصريحاته عن تراجع ديمقراطيته

اخترنا لك

أعلنت وزارة خارجية كيان الاحتلال اليوم الأربعاء، رفضها استقبال الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية جوزيب بوريل بسبب انتقاداته الأخيرة لـلاحتلال.

متابعات-الخبر اليمني:

ونقلت وسائل إعلام عبرية عن مسؤول في وزارة خارجية الاحتلال قوله إنّه “لا يوجد سبب لمكافأته على سلوكه”.

وتأتي هذه الخطوة بعد أن ألقى بوريل، أمس الثلاثاء، كلمة أمام البرلمان الأوروبي خلال جلسة خاصة بشأن “تدهور الديمقراطية في تل أبيب”، وسط الاحتجاجات المستمرة ضد مشروع حكومة بنيامين نتنياهو للتعديل القضائي الذي يُضعف سلطات القضاء، في مقابل تعزيز سيطرته على مفاصل مؤسسات الكيان، ومنها الأمنية والعسكرية. .

وشدّد بوريل على أنّ “الاتحاد الأوروبي لن يتدخّل في السياسة الداخلية للكيان”، لكنّه “يتمتع بصلاحية كاملة لمناقشة هذه الديناميكيات وفهم ما يحدث هناك فيما يتعلق بتصوّر الاتحاد للقيم والمصالح في المنطقة”.

وعقب ذلك، أجرى وزير خارجية الاحتلال محادثة هاتفية مع بوريل، مديناً كلّاً من تعليقاته وجلسة الاتحاد الأوروبي.

يُذكر أنّ مشروع التعديلات القضائية، الذي تطرحه حكومة الاحتلال بقيادة بنيامين نتنياهو، أشعل نيران “أزمةٍ كارثيةٍ ووجودية” بالنسبة للكيان، إذ أدّى إلى تبلور انقسامات عميقة طالت المؤسسات السياسية والأمنية والعسكرية، وتحوّلت إثرها التظاهرات، التي بدأت في ديسمبر الماضي بعشرات آلاف المستوطنين، إلى تظاهرات ضخمة وصلت إلى نزول ربع مليون مستوطن إلى الشارع.

أحدث العناوين

شواهد على حرب الإبادة الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني

على مدى الستة أشهر الماضية من الحرب على قطاع غزة، تحولت المستشفيات والمدارس والطرقات إلى مقابر جماعية دفن فيها...

مقالات ذات صلة