وكالة الطاقة الدولية: روسيا حافظت على حجم إنتاجها من النفط ووجدت أسواق جديدة رغم العقوبات

اخترنا لك

قالت وكالة الطاقة الدولية، إنّ روسيا حافظت بشكل فاق التوقعات على حجم إنتاج النفط الخام والمكثفات، بعد انطلاق العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا وما تبع ذلك من عقوبات غربية صارمة، استهدف الكثير منها قطاع الطاقة في روسيا.

متابعات-الخبر اليمني:

وأضافت الوكالة أن روسيا اتخذت إجراءات لتسهيل إعادة توجيه صادرات النفط إلى أسواق جديدة وأنّ إنتاج النفط الخام ارتفع بمقدار “130 ألف برميل يومياً خلال شهر فبراير الماضي ليصل إلى 9.91 ملايين برميل يومياً”، إذ إنّ روسيا وجدت وجهات أخرى لبيع نفطها على الرغم من عقوبات الاتحاد الأوروبي.

وتابعت الوكالة أنّ الحجم الكلي لإنتاج النفط الخام والمكثفات وسوائل الغاز الطبيعي “ارتفع (خلال فبراير الماضي) إلى 11.37 مليون برميل يومياً، بانخفاض قدره 30 ألف برميل يومياً فقط” عن مُعدلات إنتاج ما قبل العملية العسكرية الروسية لأوكرانيا في فبراير 2022.

من جهتها، تحدثت صحيفة “بلومبرغ” الأميركية، الأربعاء الماضي، عن ارتفاع سعر النفط الخام الروسي بالنسبة إلى المشترين في آسيا مع توسع مجموعة أكبر من العملاء من الصين والهند.

أحدث العناوين

أمريكا “الديمقراطية” تواجه المتظاهرين بالقناصة والمروحيات

أسقطت غزة ما تبقى من الشعارات الأمريكية حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي لطالما اتخذتها واشنطن ذريعة للتدخل في الشؤون...

مقالات ذات صلة