دبلوماسي جنوبي يكشف أسماء قيادات التحالف البديل للانتقالي

اخترنا لك

كشف الدبلوماسي الجنوبي السابق، ياسر اليماني، السبت، كواليس المشاورات الخاصة بتشكيل مكون جنوبي مدعوم سعوديا كبديل للانتقالي، الموالي للإمارات.

خاص – الخبر اليمني:

وأفاد ياسر اليماني  في منشور على صفحته بمواقع التواصل الاجتماعي بأن السعودية تسعى لتشكيل تحالف جنوبي يضم قيادات من الصبيحة في لحج وأبين  امتدادا إلى المهرة وشبوة وحضرموت.

وأشار اليماني إلى أن السعودية وعدت قيادات التكتلات الجنوبية بتمكينهم لتولي مهام تمثيل القضية الجنوبية  وسيمنح المكون الجديد شرعية كبيرة.

وأوضح اليماني بأن المكون الجديد سيكون بقيادة أحمد الميسري ومحمد علي احمد  إلى جانب محمد بن عديو  وعلي الحريزي ورمزي محروس ناهيك عن صالح الجبواني  ناصر هادي  وعدنان الجفري إضافة إلى على حيدرة ماطر ومحمود الصبيحي  وأحمد المجيدي  وأحمد بن دغر وآخرين.

وجاء الكشف عن أسماء المكون الجديد عشية تأكيد السعودية مباحثات جنوبية  لتشكيل تكتل بديل للانتقالي.

وكانت السعودية استدعت العديد من القيادات سالفة الذكر إلى العاصمة الرياض بعد جولة لقاءات في القاهرة شملت أيضا قادة جنوبين بارزين كعلي ناصر محمد وعلي سالم البيض وحيدر العطاس.

أحدث العناوين

حزب الله يواصل إسناد المقاومة ويقصف عدداً من المستوطنات الإسرائيلية

أعلنت المقاومة الإسلامية - حزب الله في لبنان، استهداف مستوطنتي "غورن" و"شلومي" بالأسلحة الصاروخية والمدفعية. متابعات-الخبر اليمني: وقالت المقاومة في بيان...

مقالات ذات صلة