رغم أضرارها.. 7 فوائد صحية للقهوة

اخترنا لك

شرب فنجان من القهوة  والإكثار منه له أضرار لكننا اليوم لا نتكلم عن مخاطر وأضرار القهوة بل الحديث الان عن فوائد صحية للقهوة وفقاً لصحيفة الديلي ميل البريطانية .

متابعات- الخبر اليمني :

تقلل من خطر الإصابة بالاكتئاب

ارتبط شرب ما لا يقل عن أربعة فناجين من القهوة يوميا بانخفاض خطر الإصابة بالاكتئاب، حيث يعتقد الباحثون في الرابطة الوطنية للقهوة أن أحد الأسباب التي تجعل القهوة تقلل من خطر الإصابة بالاكتئاب هو أن الكافيين يكبح المواد الكيميائية المسببة للاكتئاب في الدماغ.

وكما أن الكافيين يمنعك من النوم، فإن هذا المنشط يمنع أيضا المستقبلات في الدماغ من الارتباط بالأدينوزين، وهي مادة كيميائية لا تسبب التعب فحسب، بل الاكتئاب أيضا.

تدعم صحة الكبد

هناك صلة بين استهلاك القهوة وخطر الإصابة بمرض الكبد الدهني غير الكحولي – مجموعة من أمراض الكبد التي يمكن أن تؤدي إلى تليف الكبد والسرطان فالذين شربوا المزيد من القهوة لديهم أكباد صحية ، لكن هذا ليس فقط بسبب الكافيين. كان لكل من حبوب القهوة منزوعة الكافيين والكافيين هذا التأثير الإيجابي على الكبد.

تساعدك على إنقاص الوزن

فقد وجد الباحثون أن 100 ملغم فقط من الكافيين، أي الكمية الموجودة في فنجان القهوة العادي، تزيد من معدل الأيض أثناء الراحة للمشاركين في دراسة أجريت في عام 1989.

ووجدت الدراسة التي أجرتها King’s College London أن إنفاق المشاركين على الطاقة زاد بنحو 10% عندما تم إعطاؤهم 100 ملغ من الكافيين كل ساعتين على مدار اليوم.

تعزز صحة القلب

شرب ثلاثة إلى خمسة فناجين من القهوة يوميا هو الكمية المثالية للحفاظ على صحة قلبك ، حيث يمكنك تقليل خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والأوعية الدموية والرجفان الأذيني.

تساعد في الأداء الرياضي

شرب الكافيين  يحسن القدرة على التحمل وكذلك التمارين العالية الكثافة والمقاومة، وفقا للخبراء ، ويمكن أن يساعد هذا المشروب أيضا في الأداء الرياضي في رياضات مثل التنس وكرة القدم، كما يقول الدكتور نيل كلارك، المحاضر في الرياضة والتغذية في جامعة كوفنتري وخبير ISIC.

يعزز صحة عقلك

شرب القهوة يقلل من خطر الإصابة بمرض الزهايمر فقد ووجدت مراجعة أجريت عام 2016 لـ 11 دراسة قائمة على الملاحظة على أكثر من 29000 شخص أنه كلما زاد استهلاك القهوة، قل خطر تعرضهم لحالة سرقة الذاكرة.

وقد تكون القهوة مفيدة للدماغ بسبب آثارها المضادة للالتهابات العصبية، وفقا للبروفيسور جوزيبي جروسو، من قسم العلوم الطبية الحيوية والتكنولوجيا الحيوية في جامعة كاتانيا وخبير ISIC.

تقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2

وجدت دراسة حديثة أن الكافيين قد لا يمنعك من الحصول على الدهون فحسب، بل قد يقلل أيضا من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2.

ووجد الباحثون أن أولئك الذين يحطمون الكافيين بشكل أبطأ، لذلك من المحتمل أن يكون لديهم مستوى أعلى منه في دمائهم، لديهم خطر أقل للإصابة بمرض السكري من النوع 2.

ومع ذلك، يمكن تفسير انخفاض خطر الإصابة بالنوع 2 من داء السكري من خلال انخفاض مؤشر كتلة الجسم لديهم. وذلك لأن النحافة تقلل من خطر الإصابة بهذه الحالة، والتي تؤثر على واحد من كل 10 أشخاص فوق سن الأربعين.

أحدث العناوين

قائد أنصار الله: مشاهد الإبادة في غزة تكفي لأن نخرج للساحات كل يوم وليس فقط يوم الجمعة

دعا قائد حركة أنصار الله، عبد الملك الحوثي، الخميس، للخروج المليوني غدا الجمعة، في صنعاء والمحافظات "استجابة لله تعالى...

مقالات ذات صلة