كواليس طرد الزبيدي من موسكو

اخترنا لك

غادر رئيس المجلس الانتقالي، الموالي للإمارات جنوب اليمن، الثلاثاء، العاصمة الروسية بعد أيام قليلة فقط على وصوله.

خاص – الخبر اليمني:

وكشفت مصادر في المجلس بأن مغادرة عيدروس  الزبيدي المفاجئة  لموسكو جاءت ردا على اللقاء الذي جمع مستشار الرئيس الروسي للشرق الأوسط، ميخائيل بوغدنوف ، بعلي ناصر محمد، الرئيس الجنوبي الأسبق وابرز خصوم الانتقالي، في العاصمة المصرية .

وكان الزبيدي وصل مطلع الأسبوع بناء على وساطة إماراتية، لكن منذ وصوله لم يلتقي أي مسؤول  روسي ولم يتم استقباله رسميا رغم مزاعم المجلس بشأن تلقيه دعوة من الحكومة الروسية.

كما لم تنشر وسائل إعلام المجلس التي أكدت مغادرته أية صورة تجمعه بقيادات روسية، مكتفية بتسويق مزاعم عن مناقشة القضية الجنوبية مع مسؤولين روس لم تسميهم.

وخلافا لما تداولته وسائل إعلام الانتقالي نشر الزبيدي مقطع فيديو على برنامج التواصل الاجتماعي “التيك توك” لأول مرة يصف فيه روسيا بالحليفة  الكبرى له.

وظهر الزبيدي  مرتبكا ويعاني من اضطراب في الحركة خلال الحديث.

وإيفاد روسيا لنائب وزير خارجيتها إلى مصر للقاء قيادات جنوبية مناهضة للانتقالي عشية وصول الزبيدي عدت بمثابة طرد غير مباشر لعيدروس ومحاولة إرسال رسالة برفضها الاصطفاف مع الإمارات ضد السعودية.

أحدث العناوين

وكالة أمريكية تكشف علاقة الاستحداثات الإماراتية في جزيرة يمنية بالحرب على غزة

كشفت وكالة “أسوشييتد برس” الأميركية، اليوم الخميس، عن أعمال بناء واستحداثات في جزيرة عبدالكوري التابعة لجزيرة سقطرى اليمنية، مشيرة...

مقالات ذات صلة