تحشيدات أمنية لإسقاط عدن

اخترنا لك

شهدت محافظة أبين، جنوبي اليمن، الثلاثاء، تحركات عسكرية تمهيدا لمعركة عدن .

خاص – الخبر اليمني:

ووجه قائد محور قوات هادي في ابين، سند الرهوة، بتسهيل مرور عناصر ما تعرف بشرطة النجدة  في عدن إلى معسكرها الجديد في شقرة.

وأفادت مصادر إعلامية بأن تعزيزات كبيرة من هذه القوات التي يقودها لبيب العبد، وصلت إلى شقرة بقيادة شقيقه جمال.

ومع أن الرهوة برر استدعاء عناصر النجدة من عدن لإعادة نشرها هناك إلا أن توقيت التحرك الذي يأتي بعد أيام قليلة على اقتحام فصائل الانتقالي لمنزل العبد في عدن مؤشر على انها ضمن ترتيبات لمعركة عدن خصوصا وأن استدعاء النجدة من عدن يأتي عقب منع قوات الانتقالي مغادرة قائد قوات الأمن الخاصة المحسوبة على وزير الداخلية السابق أحمد الميسري إلى سيئون للقاء وزير الداخلية هناك، إبراهيم حيدان.

وتأتي هذه التطورات أيضا مع انقلاب أبو مشعل الكازمي  على الانتقالي بالسيطرة على زنجبار المركز الإداري لأبين واجهاضه محاولة تصعيد للانتقالي هناك ضد معين عبدالملك، مع تنفيذه اعتقالات في صفوف قيادات الصف الأول للانتقالي هناك.

وتزامن هذه التحركات مع ترتيبات سعودية لإشهار تكتل جنوبي واسع يقوده وزير الداخلية السابق أحمد الميسري والذي تعد هذه الفصائل تابعة له مؤشر على ترتيبات لمعركة خاطفة قد تشمل عدن المعقل الأبرز للانتقالي.

أحدث العناوين

استفزاز إسرائيلي جديد وسط المسجد الأقصى

اقتحم عشرات المستوطنين الإسرائيليين ، صباح اليوم الأربعاء، باحات المسجد الأقصى في مدينة القدس المحتلة، بحماية أمنية مشددة من...

مقالات ذات صلة