“بسبب ملفها الحقوقي وحروبها في المنطقة” “فيفيا” يعلن إلغاء رعاية السعودية لكأس العالم للسيدات 2023

اخترنا لك

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” إلغاء خطط تضمنت رعاية هيئة السياحة السعودية لكأس العالم للسيدات في 2023.

متابعات-الخبر اليمني:

وقال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جياني إنفانتينو، إن”فيفا” ألغى خططًا لرعاية هيئة السياحة السعودية “فيزيت سعودي” لكأس العالم للسيدات 2023.

وقال “إنفانتينو” في مؤتمر صحفي خلال اجتماع للفيفا في رواندا، الخميس، إن صفقة مع وكالة “فيزيت سعودي” قد نوقشت لكنها لم تتحول إلى عقد رعاية.

وكان اقتراح رعاية السعودية لهذه التظاهرة الرياضية أثار ردود فعل عنيفة من نجمات كرة ومشجعين بارزين، ومنظمات رياضية في أستراليا ونيوزيلندا، اللتين تستضيفان البطولة.

ورحبت سلطات كرة القدم بالدولتين المضيفتين لمونديال السيدات بأنباء إلغاء رعاية السعودية للبطولة التي تستمر من 20 يوليو إلى 20 أغسطس المقبل.

وقال الرئيس التنفيذي لاتحاد الكرة الأسترالي، جيمس جونسون، إن “المساواة والتنوع والشمول هي التزامات عميقة لـ بلاده”، ثم تابع “سنواصل العمل الجاد مع فيفا لضمان إنجاح كأس العالم للسيدات في ضوء ذلك”.

ولم يرد “فيفا” ولا وكالة “فيزيت سعودي، على طلبات التعليق التي أرسلتها صحيفة واشنطن بوست التي نشرت الخبر.

الصحيفة الأميركية قالت إن الجدل الذي رافق إعلان إمكانية رعاية السعودية لكأس العالم للسيدات، هو أحدث مثال على اهتمام عالم الكرة بملف حقوق الإنسان حول العالم، وقدرته على إحداث التغييرات المصيرية في تاريخ الشعوب.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة