صحيفة بريطانية:المبعوث البريطاني إلى اليمن “انتهك” التوجيهات الدبلوماسية في الأردن

اخترنا لك

 نتهك السفير البريطاني السابق في اليمن ، مايكل آرون ، المبادئ التوجيهية الدبلوماسية من خلال حضور حفل افتتاح مصنع سجائر أردني ، مملوك جزئيًا لشركة بريتيش أميركان توباكو (BAT) ، حيث أشاد بالمنشأة الجديدة في مقابلة تلفزيونية.

متابعات-الخبر اليمني:
وفقًا لتقرير في صحيفة الغارديان ، وقع الحادث في عام 2019 ولم يكتشفه سوى باحث إعلامي باللغة العربية بعد عام واحد فقط ، والذي أطلق حملة حرية المعلومات لمدة عام لتأكيد وزارة الخارجية. قال رؤوف البشي ، من مجموعة أبحاث مكافحة التبغ في جامعة باث ، الذي اكتشف المقال ونشر نتائجه منذ ذلك الحين في مجلة الصحة العامة: “اعتقدت أن هذا قد يكون خطأ” .

من المفهوم أن آرون كان حاضرًا في حدث قص الشريط وظهر لاحقًا في مادة ترويجية على موقع BAT على الويب. ومع ذلك ، ليس لدى السفارة البريطانية في عمان “سجل رسمي” لحضور المبعوث حيث لا يعتبر الحدث “اجتماعًا رسميًا”.

وشغل الدبلوماسي البريطاني سابقًا منصب سفير لدى الكويت والعراق وليبيا ، وعُين في اليمن بين عامي 2018 و 2021. وقال لصحيفة The Guardian إنه ارتكب خطأً بحضوره الحدث ، مدعياً ​​أنه فعل ذلك لصالح مجتمع الأعمال اليمني. وأوضح: “بالنظر إلى الماضي ، أتفهم أنه كان خطأ وليس لدي أي نية على الإطلاق في الترويج لشركة التبغ”.

وأشار التقرير إلى أن الحادث كان أحد أحدث الأمثلة على انتهاك الدبلوماسيين البريطانيين للمبادئ التوجيهية الصارمة من خلال الترويج لصناعة التبغ في الخارج.

مطلع هذا العام أعلن آرون انضمامه إلى مجموعة شركات هائل سعيد أنعم اليمنية بمنصب رئيس الشؤون الدولية.

 

المصدر: ميدل ايست مونيتور

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة