الانتقالي يكشف نجاح بن عزيز بإسقاط مأرب

اخترنا لك

كشف المجلس الانتقالي، الموالي للإمارات جنوبي اليمن، الاثنين، نجاح صغير بن عزيز، قائد الجناح الأخر  لابوظبي في مهمته بمأرب، اخر معاقل الإصلاح، شمال اليمن ..

يتزامن ذلك مع بدء السعودية ترتيب إقامة بن عزيز في عدن بعد اجلائه من مأرب بمعية مؤسسات الدفاع.

خاص – الخبر اليمني:

ونقلت صحيفة الأمناء، التابعة للانتقالي، عن مصادر لم تسمها  قولها إن قرار نقل بن عزيز من مأرب إلى عدن جاء اثر تصاعد المخاوف على حياته  بفعل تصاعد وتيرة الخلافات مع قادة فصائل “الاخوان”..

وأشارت المصادر إلى أن قيادات حزب الإصلاح في مأرب  ناقمين على بن عزيز اثر قيامه بتفكيك المنظومة العسكرية التابعة لهم والمعروفة بـ”الجيش الوطني” واستبدالهم بمليشيات قبلية  لحماية المدينة.

وكان بن عزيز  الذي فرضته الامارات قبل سنوات كقائد للعمليات المشتركة في مأرب ومن ثم  رئيس للأركان  كرس جهوده لتفكيك فصائل الإصلاح بدء بوقف مرتباتها المتوقفة حتى الان واستبدال المرتبات بمبالغ مالية تصرف بشكل يومي للمقاتلين في الجبهات ناهيك عن شروعه  باستقطاب قيادات عسكرية في الحزب وصولا إلى إعادة تشكيل القوات هناك تارة تحت مسمى “قوات الاحتياط” التي تضم الحرس الجمهوري سابقا وتم استدعاء افراده وضباطه  من خارج مأرب   أو الوية اليمن السعيد ومحور سبأ.

وكانت السعودية اقرت نقل بن عزيز من مأرب إلى عدن بالتوازي مع نقل مؤسسات الدفاع من المدينة، المعقل الأبرز للإصلاح، بعد سنوات من استحواذ الحزب عليها .

المادة السابقة
المقالة القادمة

أحدث العناوين

بلومبيرغ: واشنطن لم تستطع وقف العمليات العسكرية اليمنية

قالت وكالة بلومبرغ، إن الولايات المتحدة الأمريكية وحلفائها لم تتمكن من وقف هجمات القوات اليمنية على سفن الشحن في...

مقالات ذات صلة