الزبيدي يصادق على قرار تفكيك الفصائل الجنوبية ونقلها إلى خارج عدن

اخترنا لك

وافق عيدروس الزبيدي، رئيس المجلس الانتقالي المنادي بانفصال جنوب اليمن، الاثنين، رسميا على توجه سعودي لتفكيك الفصائل الجنوبية واخراجها من عدن.

خاص – الخبر اليمني:

وترأس الزبيدي، وفق وسائل اعلام الانتقالي، اجتماع يعد الأول من نوعه ضم قائد الدعم والاسناد بالتحالف سلطان البقمي ووزير الدفاع في حكومة معين إلى جانب صغير بن عزيز رئيس الأركان وقادة فصائل الانتقالي على راسها محسن الوالي قائد الحزام الأمني.

وظهر الزبيدي وقادة فصائله مجردين من كافة شعارات الانفصال واعلام الجنوب لأول مرة  ..

ووفق اعلام الانتقالي فقد كرس الاجتماع لمناقشة ما وصفها الزبيدي بالتنسيق بين كافة القوات في إشارة إلى غرفة العمليات المشتركة التي انشاتها السعودية لتوحيد كافة الفصائل التابعة لها وسبق للانتقالي رفضها، كما ناقش التطورات على الجبهات الجنوبية والجاهزية القتالية للقوات الجنوبية في تأكيد على ترتيبات لنقل تلك الفصائل من عدن.

وجاء اللقاء مع استكمال السعودية تشكيل القوة الخاصة بتأمين عدن ..

وتضم القوة الحزام الأمني إلى جانب لواءين من قوات طارق تحت مسمى “درع الوطن” وثالث يتبع الإصلاح ويقوده امجد خالد.

وتعكس  موافقة الزبيدي الذي ظل يعارض أي مسعى لتفكيك قواته  او إخراجها من عدن ، وفق مراقبين،  التقارب السعودي – الاماراتي الأخير  خصوصا وأن اللقاء تزامن مع موافقة حكومة معين تسليم الامارات جزء من حقول النفط بحضرموت بعد أسابيع من الممانعة السعودية.

أحدث العناوين

حماس: السنوار يزور جبهات القتال في غزة

نفذ رئيس حركة المقاومة الإسلامية حماس يحيى السنوار زيارات تفقدية لمناطق اشتباكات بين المقاومة وقوات كيان الاحتلال في قطاع...

مقالات ذات صلة