محكمة الاستئناف السعودية تأيد حكما بالإعدام ضد أصغر قاصر في المملكة

اخترنا لك

أيدت محكمة الاستئناف السعودية حكم الإعدام الذي كان قد صدر بحق الطفل علي السبيتي، أصغر قاصر مهدد بالإعدام في المملكة، وفق مصادر حقوقية سعودية.

متابعات-الخبر اليمني:

وقالت المنظمة الأوربية السعودية لحقوق الإنسان في تغريدة عبر حسابها الرسمي بتويتر: أيدت محكمة الاستئناف الحكم بقتل أصغر المهددين بالإعدام في السعودية، القاصر علي السبيتي، والذي وجهت له اتهامات بالمشاركة في مظاهرات عندما كان عمره ١٢ سنة فقط.

وكانت محكمة الاستئناف السعودية أيدت في وقت سابق، حكمان بالإعدام ضد قاصران، وهما؛ حسن زكي الفرج، ويوسف المناسف.

وكانت المنظمة الأوربية السعودية لحقوق الإنسان كشفت في وقت سابق، عن تنفيذ السلطات السعودية لـ7 إعدامات من بداية العام 2023، وحتى الآن.

وقالت المنظمة في تقرير لها نشرته عبر موقعها الإلكتروني إنه في 1 مارس 2023، نشرت وزارة الداخلية السعودية بيانًا، أعلنت فيه عن تنفيذ أحكام قتل بحد الحرابة بحق أربعة أشخاص. بعد ثلاثة أيام، وفي 4 مارس، نشرت وكالة الأنباء الرسمية، بيانين رسميين أعلنا عن تنفيذ حكمي إعدام الأول بحد الحرابة، والثانية حكم قتل تعزيري.

كما أعدمت السلطات السعودية المعتقل، حيدر آل تحيفة، بعد ٦ سنوات في السجن.

وأوضحت المنظمة أن الأحكام السبعة، هي أول أحكام مسجلة منذ بداية 2023، وتأتي بعد أكثر من ثلاثة أشهر على نشر آخر إعدام تم تنفيذه تعزيرًا في قضية تتعلق بتهم مخدرات.

أحدث العناوين

أمريكا “الديمقراطية” تواجه المتظاهرين بالقناصة والمروحيات

أسقطت غزة ما تبقى من الشعارات الأمريكية حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي لطالما اتخذتها واشنطن ذريعة للتدخل في الشؤون...

مقالات ذات صلة