ذبحت عائلتي يوم زفافي. أنا أحمل الولايات المتحدة المسؤولية جزئياً

اخترنا لك

حتى يفي بايدن بوعده بإنهاء مبيعات الأسلحة للسعوديين ، فإن الولايات المتحدة وأكبر مقاوليها الدفاعيين متواطئون في جرائم الحرب

أيمن محمد السنباني-ذا جارديان:

كان ينبغي أن يمتلئ حفل زفافي بالمجموعة المعتادة من المشاعر الرائعة – الإثارة والخوف والفرح والقلق والحب. بدلاً من ذلك ، اتسمت بالإرهاب والدمار والخسارة.

بدأت ليلة 5 أكتوبر 2015 بشكل جميل للغاية حيث استعدت أنا وشقيقي لزواج عرائسنا من القرى المجاورة. اجتمعنا نحن وعائلاتنا وضيوفنا في منزل عمي ، الذي تم تحويله للاحتفال: تم نصب خيام كبيرة ، ورائحة لذيذة تنبعث في النسيم. وصلت العرائس في قافلة من 30 سيارة مع أبواق مزدهرة وموسيقى صاخبة ومبشرة بوصولهم ، قبل أن يجتمعوا مع الأقارب داخل أحد المنازل.

دون سابق إنذار ، تم التغلب على أصوات الاحتفال المبهجة أولاً بهدوء الطائرات الذي يصم الآذان ، ثم من خلال اختراق صاروخ في الهواء ، ثم دوي هدير العظام. تحولت السماء إلى اللون الأحمر. أغلقت عيني. توقف كل شيء.

استقبلتني أهوال لا يمكن تصورها عندما فتحت عيني. وكانت الجثث المنفوخة ملقاة حول الفناء. أصاب أحد الصواريخ المنزل الذي تجمعت فيه زوجاتنا مع أقارب ، وكثير منهم أطفال. أولئك الذين ما زالوا قادرين على الوقوف بدأوا بشكل محموم في الحفر بين الأنقاض من أجل أحبائهم على الرغم من خطر أن تكون ضربة أخرى وشيكة. صرخت أصوات مخنوقة – أولئك الذين حوصروا في الأسفل ، أولئك الذين كانوا يحتضرون والذين كانوا يائسين لإنقاذ بقايا الأمل في الحطام.

هل ستفاجئك عندما تعلم أن أمريكا تتحمل جزئياً مسؤولية هذه الفظائع؟ وهذا ، لو كان جو بايدن قد أوفى بوعد حملته الانتخابية ، فربما لن تكون مثل هذه الفظائع المستقبلية محتملة؟

قتل 49 شخصا في ذلك اليوم ، نصفهم تقريبا أطفال. وكان من بينهم أكثر من أحببهم في هذا العالم: عروستي جميلة ؛ والداي محمد وفايزة. واثنان من اخوتي جمال وعيد. وأصيب ما لا يقل عن 75 آخرين بجروح بالغة ، لكن كل من نجوا سيحملون الندوب العقلية لهذا اليوم لبقية حياتهم. لم أتمكن من العودة إلى الموقع منذ ذلك الحين. لا أريد أن أتذكر ما حدث في ذلك اليوم.

كان هذا الهجوم مجرد واحد من آلاف التفجيرات العشوائية التي نفذتها الإمارات العربية المتحدة والتحالف بقيادة السعودية على الشعب اليمني منذ سبتمبر 2015 تحت ستار وقف المتمردين الحوثيين. بدلاً من ذلك ، تستهدف هذه الاعتداءات بانتظام المدنيين الأبرياء والبنية التحتية التي تعتمد عليها مجتمعاتنا. لقد أودى بحياة ربع مليون يمني ودمر بلدنا.

يعتبر ما يحدث لليمن على نطاق واسع أكبر أزمة إنسانية في العالم. لم يكن من الممكن حدوث وفاة واحدة لولا تواطؤ الولايات المتحدة وأكبر مقاوليها الدفاعيين ، لوكهيد مارتن ورايثيون وجنرال دايناميكس .

ثم وعد المرشح الرئاسي بايدن في عام 2019 بأنه “سينهي بيع [الأسلحة] للسعوديين” و “يجب محاسبتهم”. في إحدى خطاباته الأولى كرئيس ، أخبر بايدن وزارة الخارجية الأمريكية أنه سيضع حداً للدعم الأمريكي للحرب على بلدي الأم. لقد كان خروجًا كبيرًا عن أسلافه ، دونالد ترامب وباراك أوباما ، وجلب الأمل لليمنيين هنا وحول العالم ، وكذلك المراقبين الدوليين ومنظمات ونشطاء حقوق الإنسان.

أخيرًا ، يبدو أن التدفق المستمر لأحدث الأسلحة إلى التحالف السعودي ، والفظائع التي لا نهاية لها على ما يبدو مثل تلك التي دمرت عائلتي ، ستتوقف.

لكن في العامين اللذين أعقبا ذلك الخطاب ، يبدو أن تصميم بايدن القوي في يوم من الأيام قد تعثر. عندما اتخذ أعضاء الكونجرس خطوات لوقف أو تقييد توفير الأسلحة للتحالف ، تدخل بايدن ولم يتم التصويت على مشروع القانون. وبدلاً من ذلك ، دافع عن هدنة هشة مع المملكة العربية السعودية لا يشعر اليمنيون بموجبها بأي ذرة من الحماية.

كانت الولايات المتحدة غائبة بشكل ملحوظ ومذهل عن الجهود المبذولة لإنهاء الصراع. التطورات الأخيرة حول اتفاق السعودية وإيران لاستعادة العلاقات الدبلوماسية دليل على أن إنهاء الحرب ليس ميؤوسًا منه. لكن الأمر متروك لحكومة الولايات المتحدة لتقرر لعب دور فعال وهادف في وقف جرائم الحرب هذه ، بدلاً من ترك دوافع الربح تنتصر.

بايدن – قد لا أكون من ناخبك ، لكن أفعالك تؤثر علي. كما يتضح من ميزانيتك الأخيرة ، فإن إخفاقك في منع وصول الأسلحة الأمريكية إلى أيدي القوى العالمية التي تسببت في حطام حياتي ، ويؤثر علي عائلتي وبيتي. شعب اليمن يعتمد على قيادتك لوضع حد لإراقة الدماء هذه. يجب أن تفي بوعدك.

أيمن محمد صالح السنباني مواطن يمني ومدعي في دعوى قضائية ضد المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ووزارة الخارجية الأمريكية ووزارة الدفاع الأمريكية ورايثيون ولوكهيد مارتن وجنرال دايناميكس لانتهاكات حقوق الإنسان في اليمن.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة