دعوة مزارع سعودي لبهود مسيحيين لزراعة النخيل في مزرعته بالمدينة المنورة تثير غضبا عربيا واسعا

اخترنا لك

أثارت دعوة مزارع سعودي مجموعة من المسيحيين واليهود البريطانيين لزراعة أشجار النخيل في مزرعته بالمدينة المنورة، ردود أفعال غاضبة ومنددة، معتبرين أنها إعادة لليهود للمدينة بعد أن أجلاهم الرسول محمد منها منذ نحو 1400 عام.

متابعات-الخبر اليمني:

وذكرت مجلة “جويش كرونيكل” اليهودية أن المصرفي اليهودي البريطاني، ريك صوفر، كلن على رأس هذه المجموعة الندعوة لزيارة بستان المزارع وزراعة شتلات النخيل فيه.

وقال صوفر في تغريدة نشرها عبر حسابه الرسمي بتويتر: لو أخبرني أي شخص قبل 5 أو حتى 10 سنوات أنني سأتمكن من القدوم إلى السعودية، لما كنت سأصدقهم، مضيفا “الجميع يعلم أنني يهودي، وأن يتم استقبالك بطريقة ودية ومضيافة، هو حقا شيء رائع”.

وأضاف: ليس فقط السعودية، بل القدوم إلى المدينة المنورة، المدينة الساحرة والمستنيرة، هو شيء رائع للغاية. آمل أن تؤدي هذه اللحظة الرائعة إلى المزيد من اللحظات الرائعة من الأخوة والتعايش والوئام السلمي. إنها حقا مناسبة مؤثرة.

وتابع: في زياراتي السابقة للسعودية في مجال الأعمال، لم أقم بالإعلان عن ديني اليهودي، والآن يتواصل معي السعوديون بشكل علني وكان دفء استقبالهم غير عادي.

كما زارت المجموعة بيت العائلة الإبراهيمية في أبو ظبي، وهو مجمع للأديان السماوية الثلاث افتتح حديثًا ويتألف من 3 أبنية للصلاة متساوية الحجم: كنيس وكنيسة ومسجد.

وسبق للمجموعة الالتقاء بالعديد من علماء المسلمين، بمن فيهم: الشيخ عبد الله بن بيه في الإمارات، والشيخ محمد العيسى، في السعودية، وهما من الذين يدعون إلى إسلام أكثر اعتدالاً، بحسب توصيف المجلة اليهودية.

وعبر عدد كبير من النشطاء والمغردين والكتاب العرب عن غضبهم واستيائهم من هذه الزيارة والترويج لها إعلاميا على اعتبار إنها تعايش مع الأديان وهي في الحقيقة إعادة لليهود لمدينة رسول الله التي أجلاهم منها بأمر إلهي بعد غدرهم ونقضهم للعهود.

أحدث العناوين

Ansar Allah’s leader advises the coalition to stop its aggression and siege

The head of Ansar Allah, Abdul-Malik Al-Houthi, issued a warning to the Saudi-Emirati coalition on Wednesday against continuing to...

مقالات ذات صلة