استنفار “خلية الأزمة” لتلافي طرد سفير “معين” من القاهرة

اخترنا لك

كشفت حكومة معين، السبت، تصاعد حدة الازمة مع مصر في أول اعتراف منذ قرار القاهرة  تشديد إجراءات دخول اليمنيين ردا على تصريحات لوزير الخارجية، أحمد عوض بن مبارك، بشأن اثيوبيا.

خاص – الخبر اليمني:

وبعث سفير معين في القاهرة برقية مستعجلة يطالب فيها معين بسرعة تفعيل عقد اجتماعات اللجنة المشتركة العليا بين اليمن ومصر،  لمراجعة الاتفاقيات والبرتوكلات بين البلدين معتبرا إياها الخيار الوحيد لمواجهة ازمة منع دخول اليمنيين.

وشدد محمد مارم على ضرورة سرعة عقد الاجتماعات لتلافي الأزمة الحالية.

وجاءت برقية مارم عشية تقارير عن رفع مصر وتيرة الرد على تصريحات وزير خارجية معين بن مبارك بالتلويح بطرد البعثة الدبلوماسية   اليمنية في القاهرة.

وبحسب تقارير إعلامية فقد ابلغت القاهرة  رئيس المجلس الرئاسي، رشاد العليمي، قرارها طرد السفير اليمني من القاهرة  في حال لم يتم سحبة خلال فترة محددة، مشيرة إلى أن البعثة غير مرغوب فيها.

واستهداف السفير اليمني في القاهرة  ضمن خطوات تصعيدية مصرية بدأت بفرض شروط جديدة على دخول اليمنيين القادمين من مناطق سيطرة حكومة معين في عدن وذلك في أعقاب إعلان وزير الخارجية في حكومة معين خلال زيارته للعاصمة الاثيوبية  دعم حكومته  لاديس أبابا التي تخوض صراع مع مصر على خلفية سد النهضة.

أحدث العناوين

ازمة النووي تحتدم بين ايران والاحتلال الإسرائيلي وامريكا تكشف الأضعف

دخلت المواجهات بين ايران والاحتلال الإسرائيلي، الخميس، منعطف جديد مع تلويح كل طرف بورقة "النووي".. خاص – الخبر اليمني: وسائل اعلام...

مقالات ذات صلة