صنعاء تستنكر الاجراءات المصرية وتصفها بـ”العار”

اخترنا لك

استنكر نائب وزير خارجية صنعاء، حسين العزي، الإثنين، القرار المصري الذي بموجبه تم منع عشرات المسافرين اليمنيين من دخول القاهرة، حيث قال: “إعادة المسافرين اليمنيين من مطار القاهرة، نقطة عار في تأريخ العرب ككل”.

صنعاء- الخبر اليمني:

وأكد العزي في تغريدة على “تويتر” أن اليمن لم تغلق اليمن في وجه عربي قط، ولن تغلقه إلى يوم الدين وهذا هو الفرق بيننا، في إشارة إلى مصر وبقية الدول العربية، مضيفا: ”أيها اليمانيون أنتم بحق منبع العروبة وسادة العرب، وسيأتي اليوم الذي يخجل فيه كل عربي من وضع عينه في عيونكم فلا تبتئسوا “إن الله معكم”.

ومع أن الحملة المصرية الجديدة تعد امتدادا لتصعيد ضد اليمنيين بدأ قبل أيام مع قرار القاهرة  فرض قيود على دخول اليمنيين ووصل حد إعادة مرضى من مطار القاهرة ردا على تصريحات وزير الخارجية في حكومة معين، أحمد عوض بن مبارك، والذي زار اثيوبيا مؤخرا وأعلن دعم حكومته لها، إلا أن توقيت رفض تجديد إقامة اليمنيين واعتقالهم الذي يأتي بعد ساعات على لقاء جمع رشاد العليمي، رئيس المجلس الرئاسي، بالسفير المصري لدى اليمن في الرياض مؤشر على تمسك القاهرة بإقالة بن مبارك.

أحدث العناوين

UNRWA: Over a million people have lost their homes in Gaza

The United Nations Relief and Works Agency (UNRWA) stated that after 201 days into the war, destruction is everywhere...

مقالات ذات صلة