مايكروسوفت تطلق ميزة السطوع التكيفي على ويندوز 11

اخترنا لك

أعلنت شركة مايكروسوفت بدء إصدار المعاينة الجديد من نظام التشغيل ويندوز 11 بالسماح للمشتركين في البرنامج التجريبي باختبار ميزة السطوع التكيفي.

متابعات- الخبر اليمني :

يمكن الآن تفعيل ميزة (التحكم بالسطوع التكيفي للمحتوى) على الأجهزة المتصلة بالطاقة الكهربائية، ويشمل ذلك أجهزة الحاسوب المكتبية، في حين كان ذلك الأمر متاح فقط في أجهزة الحاسوب المحمولة أثناء التشغيل على البطارية.

هذه الميزة في نظام التشغيل ويندوز 11 ستعمل على خفض مستوى السطوع أو رفعه لمناطق من شاشة الحاسوب المحمول أو شاشة الحاسوب المكتبي استنادًا إلى المحتوى المعروض بهدف تحقيق توازن بين استهلاك الطاقة المنخفض مع التجربة المرئية لتوفير عمر البطارية.

سنسمح بتشغيل هذه الميزة على أجهزة، مثل أجهزة الحاسوب المحمولة والأجهزة من فئة (2 في 1) المتصلة بشاحن، وكذلك على أجهزة الحاسوب المكتبية.

تفعيل هذا الإعداد لن يكون ملحوظًا بالنسبة لمعظم المستخدمين، ويساعد في تقليل استهلاك الطاقة، إلا أن تغييرات السطوع والتباين المفاجئة قد تشتت انتباه المستخدمين الذين يحتاجون إلى دقة الألوان.

ويمكن للمشتركين في برنامج ويندوز التجريبي تفعيل هذه الميزة باستخدام قائمة منسدلة ضمن قسم (السطوع واللون) Brightness & Colour من خلال الانتقال إلى (الإعدادات) Settings، ثم (النظام) System، ثم (العرض) Display.

وفي حين أن الخيارات المتاحة، هي: (إيقاف التشغيل) Off، و(التشغيل الدائم) Always و(على البطارية فقط) On Battery Only، تطلب مايكروسوفت من المستخدمين تعفيل خيار التشغيل الدائم على أجهزة الحاسوب المحمولة وأجهزة الحاسوب من فئة (2 في 1) وأجهزة الحاسوب المكتبية وتقديم ملاحظات عن الجودة المرئية حتى تتمكن من ضبط ميزة السطوع التكيفي قبل إطلاقها لعموم المستخدمين في إصدار مستقر من النظام.

أحدث العناوين

الكشف عن رحلات جوية لنقل مسؤولين كبار في الموساد الإسرائيلي إلى السعودية

كشفت وسائل إعلام عبرية، اليوم الأحد، عن رحلات جوية لطائرة خاصة وتابعة للاحتلال كانت تستخدم مؤخرا لتنقلات المسؤولين الكبار...

مقالات ذات صلة