رويترز تكشف عزم السعودية دعوة الأسد لحضور القمة العربية.. ومغردون يعتبرونها فرصة لعودة دمشق للحضن العربي

اخترنا لك

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي العربي مع خبر نقلته وكالة “رويترز” للأنباء عن دعوة السعودية للرئيس السوري بشار الأسد لحضور القمة العرية التي ستقام في المملكة في 19 من مايو المقبل.

متابعات-الخبر اليمني:

ونقلت رويترز، عن مصادر مطلعة (لم تسمها)، القول إن وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان سيتوجه إلى دمشق في الأسابيع المقبلة، لتسليم الأسد دعوة رسمية لحضور القمة.

ولم يصدر عن السلطات السعودية أو السورية أي تعليق حول الأمر حتى الآن.

وتستضيف الرياض القمة رقم 50 في تاريخ قمم الجامعة العربية على مدار 77 عاما، في 19 مايو المقبل.

والأسبوع الماضي، نقلت وكالة سبوتنيك الروسية ترجيح مصادر سورية، أن يزور بن فرحان العاصمة دمشق، عقب عيد الفطر.

ورجحت المصادر افتتاح القنصليات في البلدين خلال شهر رمضان الحالي، عقب الانتهاء من الترتيبات اللازمة.

وذكرت أن اللقاءات التي جرت بين السعودية وسوريا كانت على المستوى الدبلوماسي والعسكري والاستخباراتي، حيث زارت وفود سورية الرياض، كما حلت وفود سعودية في دمشق، إلى جانب بعض اللقاءات التي جرت خلال زيارة رئيس النظام بشار الأسد إلى الإمارات في وقت سابق بين الجانبين.

وأقرت السعودية، ببدء مباحثات مع النظام السوري، في خطوة تهدف للوصول إلى توافق بشأن عودة الخدمات القنصلية قبل القمة العربية.

ووفق مصدر بالخارجية السعودية لقناة الإخبارية (رسمية)، فإن هذه المباحثات تأتي في سياق حرص المملكة على تسهيل تقديم الخدمات القنصلية الضرورية للشعبين.

ولقي الخبر أصداء واسعة بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، معتبرين هذه الدعوة بادرة لإحياء العلاقات وفتح كلف جديد وعودة دمش للحضن العربي

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة