“حساب تسريبات سعودي شهير” يكشف عن وجود منظمة يهودية في المملكة تمارس أنشطتها بدعم سعودي رسمي

اخترنا لك

كشف حساب “مفتاح” السعودي الشهير عبر “تويتر” عن ظهور منظمة يهودية في المملكة، تقوم بأنشطة التعريف بالدين اليهودي، وتروج بوجود دعم رسمي سعودي لوجودها.

متابعات-الخبر اليمني:

وقال الحساب في سلسلة من التغريدات على تويتر إنه منذ عام 2021، أعلن الحاخام اليهودي يعقوب يسرائيل هرتسوغ؛ أنه الحاخام الأكبر في السعودية، علماً أنه خدم كجندي مدفعية في جيش الاحتلال، وفقاً لصحيفة معاريف العبرية.

وأشار الحساب إلى أن الحاخام اليهودي يتجوّل بحرية داخل السعودية، ويشارك في العديد من الأحداث الرسمية الاقتصادية والاجتماعية، وحتى أنه يقوم بطقوسه الدينية، ويتفاخر بنشرها من أرض الحرمين.

وأضاف الحساب أنه في منتصف عام 2022، أعلن أنه سيحضر عائلته للعيش معه في الرياض، وبدأ بمشروع “المجتمع اليهودي في المملكة”، وأسس موقعاً خاصاً لذلك، كما أنه أعلن إدخال أول لفيفة توراة مخصصة للمملكة.

ونشر الحاخام اليهودي رمز المنظمة، وهو عبارة عن؛ الشمعدان السُباعي، والذي يعتبر من الرموز القومية والدينية المقدسة لدى الكيان الصهيوني، وفي أسفله سيفان عربيان متقاطعتان، كما في شعار المملكة، مع عبارة “المجتمع اليهودي في المملكة” باللغة العبرية.

ولفت الحساب أيضا إلى أنه في التعريف الخاص بالحاخام هرتسوغ على موقعه، قال: أنا حاخام أتوافق مع رؤية ابن سلمان لمستقبل المملكة، وقد أخذت على عاتقي وعائلتي طواعية الاهتمام باحتياجات الشعب اليهودي في المملكة.

وحول نشاطات المنظمة في السعودية، يقول الحساب: كنيس يهودي، وحمام للطقوس، وتعليم اليهودية، وطعام كوشر، بالإضافة إلى خدمات حاخام حسب الحاجة، والترويج للبرامج الاجتماعية التي تفيد سكان المملكة. مع عبارة “نحن مركز يهودي نابض بالحياة، لاستيعاب الشعب اليهودي في المملكة”.

أحدث العناوين

أمريكا “الديمقراطية” تواجه المتظاهرين بالقناصة والمروحيات

أسقطت غزة ما تبقى من الشعارات الأمريكية حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي لطالما اتخذتها واشنطن ذريعة للتدخل في الشؤون...

مقالات ذات صلة