“في أسرع عملية انضمام للحلف”..الناتو يعلن قبول انضمام فنلندا للحلف رسميا يوم غد الثلاثاء

اخترنا لك

أعلن الأمين العام لحلف “الناتو” ينس ستولتنبرغ اليوم الاثنين، أن فنلندا ستنضم رسميا إلى الحلف يوم غد الثلاثاء، في أسرع عملية انضمام في تاريخ الحلف.

متابعات-الخبر اليمني:

وقال ستولتنبرغ إن “فنلندا ستصبح دولة كاملة العضوية في الحلف اعتبارا من غد الثلاثاء وستشارك في كافة اجتماعاته”، معلنا أن “فنلندا ستقدم للحلف قوات مدربة ومعدات وعددا كبيرا من قوات الاحتياط”.

وأضاف “إن حدودنا البرية مع روسيا ستتضاعف بانضمام فنلندا للحلف”، مؤكدا أن الحلف لم ير حتى الآن أي تغيير في تموضع روسيا نوويا ويراقب الوضع بحذر”.

وجاء قرار القبول هذا بعد قرار البرلمان التركي بالمصادقة على بروتوكول عضويتة فنلندا للحلف.

وكانت تركيا أحدث دولة من بين دول الحلف الثلاثين التي صادق برلمانها على عضوية فنلندا في “الناتو”، حيث جرت عملية التصويت ليلة  الخميس الفائت.

وأعرب الأمين العام للحلف في وقت سابق عن أمله في اكتمال عضوية السويد إلى التحالف في أقرب وقت ممكن.

وكانت فنلندا والسويد قد قدمتا طلبا للعضوية في حلف “الناتو” على خلفية الأحداث التي وقعت في أوكرانيا، مايو الماضي، وحتى بداية عام 2023، كانت 28 دولة قد وافقت على انضمام كلا الطلبين، باستثناء هنغاريا وتركيا، اللتان أعربتا عن رغبتهما في النظر إلى الطلب السويدي والفنلندي على نحو منفصل.

أحدث العناوين

Sana’a forces announce targeting a British oil ship and shooting down an advanced American drone

Sana'a forces have announced targeting a British oil ship in the Red Sea with appropriate naval missiles and shooting...

مقالات ذات صلة