أقوى فصائل الانتقالي تتمرد وتلوح بالحسم العسكري

اخترنا لك

أعلن الحزام الأمني، أحد اهم فصائل الانتقالي، الاثنين، التمرد رسميا على المجلس في تطور خطير ينذر باحتدام مواجهة داخل المجلس الذي يعاني استقطابات إقليمية  تنذر بتفككه.

خاص – الخبر اليمني:

وأصدر الحزام الأمني في لودر، ثاني اهم مديريات ابين الوسطى، بيان يندد فيه  بقتل فصائل محور الانتقالي في ابين لقائد الحزام بمديرية مودية، أكرم الصالحي، ويطالب بسرعة تسليم قائدها في المناطق الوسطى، أبو علي الشبواني.

ودعا البيان إلى حالة استنفار في صفوفه في أبين ، مطالبا مؤسس الحزام، عبدالرحمن الوالي بإصدار أوامر لحسم المعركة واعتقال الشبواني.

وجاء بيان حزام لودر في ظل احتدام المعارك  في مديرية مودية المجاورة حيث يشن رجال القبائل مسنودين بمقاتلي الحزام الأمني هجمات واسعة لطرد فصائل الانتقالي من هناك وملاحقة الشبواني المتهم بقتل قائد حزام مودية.

والبيان يعكس حالة الاحتقان في صفوف فصائل الحزام الأمني بابين والذي يقوده عبداللطيف السيد، كما أنه مؤشر على اتساع رقعة النقمة في صفوف الانتقالي على خطوات الزبيدي التي يسعى من خلالها لتحييد منافسيه وأبرزهم أبو زرعة المحرمي الذي يعد من مؤسسي الحزام الأمني.

أحدث العناوين

أمريكا تستبق انهيار البعثة الأوروبية في البحر الأحمر بضم دولها إلى تحالف “البحرين”

بدأت الولايات المتحدة، السبت،  ترتيبات تحسبا لانهيار البعثة الأوروبية في البحرين الأحمر والعربي. خاص – الخبر اليمني: وأعلنت  القيادة المركزية للقوات...

مقالات ذات صلة