رجل الإمارات البديل في عدن

اخترنا لك

شهدت مدينة عدن، المعقل الأبرز للانتقالي، الاثنين، تحشيدات لاستقبال نائب رئيس المجلس ، هاني بن بريك.. يأتي ذلك بعد سنوات من احتجازه في الإمارات بسبب وشاية الزبيدي.

خاص – الخبر اليمني:

وأفاد ناشطون من يافع بأن ترتيبات تجرى حاليا لاستقبال يليق ببن بريك الذي ظل غائب عن المشهد رغم منصبه الكبير في الانتقالي.

وكانت الإمارات رفعت خلال اليومين الماضين الحظر عن بن بريك الذي عاد للتغريد على صفحته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي مجددا.

وتأتي ترتيبات عودة بن بريك الذي يمثل قائد جناح يافع في الانتقالي مع مغادرة  عيدروس الزبيدي إلى الرياض مع تطبيع علاقته  معها جيدا للتفرد بالمرحلة المقبلة جنوبا.

ولم يتضح ما إذا كانت التحركات محاولة إماراتية لتدارك بيعة الزبيدي للسعودية عبر صفقات سرية ضمنت عودته إلى عدن أم تحرك من قبل جناح يافع لتلافي إبعاد الزبيدي لأبوزرعة المحرمي الذي يشترط الزبيدي الإطاحة به من عضوية المجلس الرئاسي على غرر إزاحة عبدالرحمن شيخ، أبرز قادة يافع، من وفد الانتقالي المفاوض، لكن توقيت التحرك يشير إلى أن عدن تدنوا مجددا من معركة جديدة ستكون هذه المرة بين فرقاء الانتقالي انفسهم.

أحدث العناوين

آخر التطورات الميدانية في غزّة

يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الثالث والتسعين بعد المئة، وسط ارتكاب مجازر يومية، وارتفاع حصيلة الشهداء...

مقالات ذات صلة