خبراء يحذرون من مخاطر تطوير الذكاء الإصطناعي

اخترنا لك

برامج الذكاء الاصطناعي تطورت بشكل ملحوظ وليس كل ما يخدم البشرية ظاهريا مفيداً في كل الأحوال فهذه البرامج تحتوي على مخاطر كبيرة على البشرية وتهدد بالتسبب بمشاكل اقتصادية وسياسية.

متابعات- الخبر اليمني :

الكثير من الخبراء العالميين دعوا مؤخرا إلى وقف مؤقت لتطوير برامج الذكاء الاصطناعي وذلك إلى حين اعتماد وإنشاء أنظمة وهيئات وتقنيات ومؤسسات مهمتها الحماية من تلك البرامج ومراقبتها.

وقال رئيس شركة ‘أوبن إيه آي’ سام إلتمان:”الأشهر القليلة الفائتة شهدت سباقا غير منضبط لمختبرات الذكاء الاصطناعي بهدف تطوير أدمغة رقمية ذات قوة كبيرة يعجز أحد حتى مبتكريها عن فهمها أو التحكم بها بصورة مؤكدة”.

ودعا الخبراء إلى إبطاء ما وصفوه السباق التجاري معبرين عن مخاوفهم من الذكاء الاصطناعي الذي تصعب السيطرة عليه ويظهر إمكانيات تفوق فيها على البشر .

وقال الخبير وريوشوا بنجيو:”لا أعتقد أن المجتمع حاضر لمواجهة هذه التقنية ذات القدرات الكبيرة والتي قد تؤثر على شعوب وتعرض دولا ديمقراطية للخطر ينبغي مناقشة هذه القضايا على المستوى العالمي على غرار ما حدث في موضوعي الطاقة والأسلحة النووية”.

وفيما حذر الخبراء من احتمال أن يستخدم ‘تشات جي بي تي’ لنشر معلومات مضللة على نطاق واسع أو في هجمات إلكترونية أكدوا أن المجتمعات بحاجة إلى الوقت لتتكيف مع هذه البرامج.

أحدث العناوين

أمريكا “الديمقراطية” تواجه المتظاهرين بالقناصة والمروحيات

أسقطت غزة ما تبقى من الشعارات الأمريكية حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي لطالما اتخذتها واشنطن ذريعة للتدخل في الشؤون...

مقالات ذات صلة