مصر ترفض زيارة وزير خارجية معين

اخترنا لك

كشفت السفارة اليمنية في القاهرة، الثلاثاء، رفض مصر زيارة رسمية  لوزير الخارجية في حكومة معين، أحمد عوض بن مبارك.

يتزامن ذلك مع استمرار الإجراءات المصرية ضد اليمنيين ردا على زيارة بن مبارك لأثيوبيا التي تخوض صراع مع مصر بسبب سد النهضة.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت مصادر في السفارة اليمنية بأن بن مبارك تقدم بطلب إلى وزارة الخارجية المصرية قبل يومين لزيارة القاهرة، لكنه لم يتم الرد على الطلب في رفض غير مباشر، مشيرة إلى أن رفض الخارجية المصرية دفع بن مبارك للتواصل مع البرلماني المصري المعروف مصطفى بكري وعرض عليه مبالغ ضخمة مقابل تأمين زيارة له إلى القاهرة.

وكان بكري، الذي اكد بان إجراءات مصر كانت ردا على زيارة بن مبارك لأديس ابابا، اقام مأدبة إفطار على شرف وزير الخارجية المصري في وقت سابق  اليوم و نسب اليه تصريحات تدافع عن بن مبارك رغم أن ما ورد على لسان بكري كان يفترض أن يصدر عن الخارجية المصرية ببيان رسمي.

وتوقعت المصادر بأن يلتقي بن مبارك خلال زيارته العادية المرتقبة غدا بمصطفى بكري في محاولة  لتخفيف حدة الضغوط على فشله السياسي والذي تسبب بأزمة مع مصر.

وكانت مصر صعدت اجراءات بحملات اعتقالات لمقيمين في وقت شددت فيه اجراءات دخول المرضى والمسافرين اليمنيين إلى أراضيها.

ويحاول بن مبارك الذي يواجه الإقالة، التهرب من الاجراءات المصرية بالناي بنفسه عن الإجراءات الأخيرة رغم تأكيدات المصريين انفسهم.

أحدث العناوين

صنعاء| كيف كان المشهد في ميدان السبعين في أول مسيرة جماهيرية بعد رمضان

تحت الأمطار الغزيرة، خرجت مسيرات حاشدة في العاصمة صنعاء وعدة محافظات يمنية أخرى، تأكيدا لاستمرار الدعم اليمني للشعب الفلسطيني،...

مقالات ذات صلة